آخر الأخبار

ودادية المدربين تندد بتصريح يومير

على إثر الحديث المثير للاستغراب و الغير المسؤول الرائج هذه الأيام في صيغة تسجيل صوتي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي للسيد عبد القادر يوميرحيث أطلق فيه العنان للسانه ليشكك : من جهة أولى في سمعة الوطن وذلك من خلال كيفية تاهيل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، ومن جهة ثانية في كفاءة الأطر الوطنية الذين تم اختيارهم كمستسارين أوممثلين للمدربين داخل المكتب الجامعي والذين لهم تاريخ كروي مشرف يشهد به الجميع سواء داخل المغرب أو خارجه . إلى جانب تطاوله على السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذي عرفت الممارسة الكروية قفزة نوعية في عهده ، شملت كل الأقسام بكل قناتهم العمرية بتوفير الإمكانيات المادية والبنية التحتية التي من شأنها تطوير واقع الممارسة وخير مثال على ذلك مركب محمد السادس لكرة القدم الذي يعتبر من أحسن المراكز في العالم .

بالاضافة إلى الدور الفعال الذي يقوم به داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دفاعا عن مصلحة كرة القدم الوطنية . وقد تضمن التسجيل المذكور أيضا مسا صريحا بسمعة الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب والتي كانت ولا تزال تدافع بكل اعتزاز على الإطار الوطني وتجمعها في هذا الباب مع الجامعة علا قة تشاركية ومؤسساتية ترمي بالاساس الى تقوية دور المدربين المغاربة في تطوير كرة القدم الوطنية وتبويئهم المكانة اللائقة بهم ، بالإضافة إلى المساهمة في وضع برامج للتكوين المستمر من أجل توسيع قاعدة المدربين وإعداد الخلف .

وعليه فإن الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب تندد وتستنكر بشدة ماجاء في تصريح السيد عبد القادر يومير ، وتؤكد مساندتها المطلقة للرئيس فوزي لقجع واللاعبين الدوليين السابقين ، كما أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية لدى الهيئات الرياضية والقضائية المختصة ضد المعني بالأمر .