آخر الأخبار

مقاطعة جيليز تغرق حي مرستان 2 بالازبال

علمت ” مراكش اليوم  ” أن سكان حي مرستان 2، بمقاطعة جيليز بصدد توقيع عريضة الاحتجاج على اغراق الحي بالازبال.

واعتبر المتضررون أن مقاطعة جيليز برئاسة  سيكوري، تصر على عقاب الساكنة انتقاما من ممثل الساكنة بالمقاطعة السابق و الحالي.

واستغرب المتضررون كيف تم تخصيص حاوية كبيرة  لجمع النفايات لمدرسة ابن حبوس علما ان النفايات الخاصة بها لا تتجاوز بعض الأوراق ومخالفات الحجرات الدراسية، في الوقت الذي خصصت مقاطعة جيليز حاويتين فقط لأزيد من مائة منزل ، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الأزبال بمحيط الحاويات التي لا تتحمل طاقتها الاستيعابية نفايات المنازل بالحي المذكور.

وفي سياق متصل ، استنكرت الساكنة قيام مدير المؤسسة بافراغ الحاوية التي مكنه منها المستشار صاحب التسجيل الصوتي الغريب، و الذي يفير انتماءه السياسي كل استحقاقات انتخابية تارة يطل على السكان من خلال حزب البراد، ثم انتقل الى الحصان، قبل أن يحط الرحال بالمصباح الذي سبق أن وصف مسؤليه في التسجيل المذكور  ب ” المنيم ” قبل أن يشير  خلال التصريح ذاته إلى ما أسماه ” تمعلمييت ” التي تتجسد عنده في استغلال المجلس لتوظيفه و كذلك أفراد اسرته.

واستغرب السكان للمدير الذي طالما اشتكي من النفايات بمحيط المدرسة، يأخر الحارس بالفراغ الحاوية قبل حضور شاحنة النظافة، مسيرين إلى  أن المدير يجبر التلاميذ احيانا على تنظيف سيارته المهترئة.