آخر الأخبار

معرض الفنانين التشكيليين بمراكش

يحتضن فضاء رواق باب دكالة بمراكش الى غاية 2 مارس المقبل، إبداعات مجموعة من الفنانين التشكيليين، بمبادرة من المديرية الجهوية للثقافة والاتصال – قطاع الثقافة بشراكة مع منظمة الألعاب العالمية الفنية.

ويشارك في هذا المعرض التشكيلي مجموعة من الفنانين ( 15 فنانا تشكيليا) الذين ينتمون إلى مدارس فنية غنية ومتنوعة والذين سبق لهم أن نظموا معارض جماعية وفردية داخل المغرب وخارجه.

ومن بين هؤلاء الفنانين المشاركين في هذه التظاهرة، التي تنظمها المديرية الجهوية للثقافة احتفاء بتجارب تشكيلية متنوعة، مصطفى بالقاضي، عمر كوران، توحيد الحبيب، يوسف الحداد، محمد أكوح، محمد بابا، نور الدين نوري، محمد الجعماطي، محمد العربي رحالي، مهدي عبد اللطيف، محمد الفرقشي، عادل الصافي، هشام الموتغي، عبد السلام شقور وفوزية السقاط .

وحسب اللجنة المنظمة، فإن هذا المعرض التشكيلي يأتي في إطار الانفتاح على تجارب تشكيلية متنوعة لإذكاء الوعي الفني في صفوف شرائح واسعة من المواطنين، وإشاعة ثقافة تشكيلية نوعية في صفوف المهتمين بالمجال الفني، وتقريب وجهات النظر بين الفنانين والباحثين حول المستجدات الفنية والجمالية في أفق تحقيق تلاقح للتجارب والانصهار في بوتقة مشاريع فنية مشتركة .

ويراهن العديد من الفاعلين والمهتمين بالشأن الفني والتشكيلي، على مثل هذه المعارض من أجل التأسيس لمواعيد فنية موسعة وخلق جسر للتواصل مع عموم المهتمين والمتتبعين بالشأن الفني من أجل ترسيخ أسس ثقافة فنية منفتحة ومتجددة .