آخر الأخبار

مشروع الدعم المدرسي بمراكش

أفاد بلاغ لولاية جهة مراكش آسفي، انه ” في إطار تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش انطلق يوم الأحد 16 يناير 2022 تنفيذ مشروع “الدعم المدرسي”. ويستفيد من هذا المشروع حوالي 4000 تلميذة وتلميذ موزعين على 27 مؤسسة ابتدائية بالوسط القروي من خلال تقديم حصص الدعم المدرسي في مادتي الرياضيات والفرنسية بمعدل ساعتين أسبوعيا لكل مادة طيلة الموسم الدراسي.

 واوضح البلاغ، ان هذا المشروع الممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يندرج ضمن المشاريع الجديدة النموذجية المبرمجة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة برسم المرحلة الثالثة 2019-2023 والذي يهدف إلى تعزيز التحصيل الدراسي لدى التلميذات والتلاميذ المستهدفين من المستوى الثالث إلى المستوى السادس ابتدائي عبر تنمية مداركهم المعرفية في المادتين المذكورتين وتحسين المعارف الأساسية والكفايات اللازمة لهم بما يضمن مواصلة مسارهم الدراسي وتشجيع تفوقهم الدراسي عبر تقوية الدعم المدرسي.

واضاف البلاغ ان تنفيذ المشروع يتم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية. وفي هذا الإطار تعاقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش مع 04 جمعيات متخصصة في هذا المجال وذات التجربة اللازمة التي تؤهلها لتقديم حصص الدعم المدرسي.