آخر الأخبار

مساعدة حلايقية جامع الفنا

فندق سوفيتيل وروطاري كازابلانكا وجمعية اسافو للتنمية تتجند لمساعدة حلايقية جامع الفنا.
في بادرة راقية ذات بعد تضامني واجتماعي جميل شهد فندق سوفتيل مراكش، أخيرا عملية احسانية تمتلت في توزيع المساعدات المالية المرصودة لفناني ساحة جامع الفنا و هي عبارة عن منح مالية مباشرة لشيوخ الحلقة، من حكواتيين، وفنانين وموسيقيين وفكاهيين، ومنشطي ساحة جامع الفنا التاريخية.

وقد تم رصد هذا المبلغ بمبادرة شريفة خارجة عن اي اطار سياسي من طرف فندق سوفتيل مراكش الذي دأب على تنظيم دوري « So-Cup ». للغولف.

هذه السنة شارك اعضاء نادي روتاري كازابلانكا في هذا الحفل و هذه المبادرة الطيبة، حيث تم جمع مبلغ لاباس به. وقد تم رصده وجمعه في حساب جمعية « اسافو للتنمية” الجمعية المعروفة بشفافيتها وصدقها في الاعمال الخيرية ومساندتها الدائمة لساكنة مراكش ونواحيها النائية وخصوصا حلايقية جامج الفنا. فقد كانت دائما سندا لهذه الفئة الهشة داعمة اياها لمواجهة وتجاوز الانعكاسات السلبيةًلجائحة كوفيد19 من خلال جمع وتوزيع السلات التضامنية.
وقد استفاد من هذه العملية ، 25 فرقة ومجموعة فنية وحكواتية وغيرهما، تنشط في هذه الساحة كفضاء تراثي انساني وكوني، بمعدل 450 مستفيد ومستفيدة.
واعرب عدد من المستفيدين من هذه المبادرة التضامنية، التي أدخلت الفرحة على قلوبهم، عن سعادتهم الغامرة، بهذه الخطوة المشهود لها بدعمها للفن والفنانين، خاصة انها جاءت في وقت عانى فيه كثيرا منشطو جامع الفنا بسبب إجراءات فيروس كورونا لازيد من 21 شهرا.
واكد المستفيدون، الذين اثنوا عاليا على هذا التشجيع المالي، على ان هذه المبادرة، سوف تخفف عن هؤلاء الفنانين والمنشطين، وتشجعهم، وتدعمهم مع اسرهم خلال هذه الوضعية الصحية.