آخر الأخبار

مدينة العطاوية تحتضن المسابقة الإقليمية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

احتضنت مدينة العطاوية يومه الجمعة 23 مارس الموافق من لشهر رمضان الأبرك 1445لعام مسابقة إقليمية في حفظ وتجويد القرآن الكريم النسخة السادسة وذلك من تنظيم جمعية مسجد الزيتونة تحت إشراف المجلس العلمي لقلعة السراغنة وبدعم من المجلس البلدي لمدينة العطاوية وبتنسيق مع باشوية العطاوية ومفوضية الشرطة بالمدينة نفسها.
ولقد عرفت المسابقة مشاركة أربعة مشاركين من الذكور والاناث من فئة 10احزاب بعد اقصائيات تمهيدية توجت بأربعة حفاظ لكتاب الله من فئة 10 أحزاب حسب قانون المسابقة . لتلها الفئات من 20 حزب و30 القرآن كامل ولقد اشرف على هذه المسابقة ثلة من الواعظ والقراء بالمجلس العلمي. وتوجت المسابقة بفوز متسابق من كتاب بني معدان جماعة الصهريج على آمل مشاركته في الحفل الختامي مع كافة الفئات .
وحسب الأستاذ خالد الكراب عضو جمعية الزيتونة ومنشط التظاهرة القرآنية “فان الهدف من المسابقة هو حفز الناشئة على حفظ وتجويد القران الكريم وجعل الفائزين قدوة للأطفال الاخرين ” وأكد على ” ضرورة تأسيس مدرسة قرآنية نموذجية بمدينة العطاوية تضم محبي وخدام القرآن ”
ووجه رسالة للآباء ” يجب تحفيز الأبناء للإقبال على القرآن وتمثيل العطاوية في احسن المحافل الوطنية والجهوية ”
ولقد عرفت المسابقة حضور كم غفير من النساء والرجال وبعض الإعلامين المحلين وخلفت المسابقة ارتياح في نفوس الحاضرين وليختتم فقيه مسجد الزيتونة المسابقة برفع أكف الضراعة للملك محمد السادس .

وجدير بالذكر بان مدينة العطاوية تعتبر مشتل لحفاظ كتاب الله يكفي فقط دعمهم وتحفيزهم لتمثيل المغرب في احسن المحافل الدولية .