آخر الأخبار

محاولة انتحار زوج و اعتقال شابين بدوار السراغنة

نقل شاب من مواليد 1992 مساء الثلاثاء 19ماي الجاري، في وضعية صحية جد متردية إلى قسم المستعجلات بمسشتفى الرازي، لتلقي العلاجات الضرورية، بعد محاولة الانتحار، بتناول مادة الحتامض النتريني ( الماء القاطع ) أمام منزل زوجته بدوار السراغنة .

و أفاد مصدر مطلع، أن الضحية خطب بنت خالته، لكن سوء تفاهم بين الأسرتين أدى فسخ الخطوبة، إلأ أن الخطيبين، اللذين اصرا على الزواج، حيث أبرما عقد الزواج بعيد عن أسرتيهما .

و أوضح المصدر ذاته، أن الشاب ظل يتردد لى بيت زوجتهن و يطالب أسرتها بمرافقتها له، لكن الأسرة لم تعترف بعقد الزواج الذي تم دون علمها .

و أمام إصرار الأسرة السماح لابنتها بمرافقة زوجها الذي أدلى بعقد النكاح، عمد هذا الأخير إلى تناول المحلول المذكور ليسقط في غيبوبة أمام منزل الأسرة.

هذا وتدخل بعض الجيران لإخطار عناصر الشرطة والسلطات المحلية بالملحقة الإدارية رياض السلام، التي كانت بصدد تنظيم سويقة دوار السراغنة، ليتم نقل الضحية إلى المستشفى، في حين تم اقتياد والدته رفقة الزوجة إلى مقر الدائرة السادسة عشرة للتحقيق في ملابسات الحادث.

و بالدوار ذاته، تم اعتقال شابين من أجل الاعتداء على عنصر من القوات المساعدة، كلفه قائد الملحقة الإدارية رياض السلام، رفقة أحد أعوان السلطة بمراقبة أحد المنازل بمنطقة  ” السيسان ” يشتبه في إصابة أحد أفراده بفيروس كورونا المستجد، لمنع ساكنة البيت من مغادرته.

هذا وفوجئ عنصر القوات المساعدة بالشابين يتهجمان عليه دون اي سبب يذكر، ليتم إخطار القائد الذي ربط الاتصال بالدائرة السادسة عشرة للأمن، حيث حلت فرقة من الدائرة الأمنية المذكورة لاقتياد المتهمين، لتعميق البحث معهما ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بل رضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .

و تجدر الإشارة إلأه منذ ايقاف عنصري القوات المساعدة بمنطقة بلعكيد، الإجراءات التأديبية في حق قائدة اليوسفية فضلا عن حادثة نائب وكيل الملك بطنجة،أضحى عناصر الفوات المساعدة الذين عهد لهم بمراقبة تنفيذ حالة الطوارئ الصحية في وضعية حرجة، و صاروا عرضة لنوع من التحدي من طرف بعض المواطنين .