آخر الأخبار

لقاء مغلق بين الكوكب و المدير الجهوي للشباب و الرياضة بمراكش

علمت  “مراكش اليوم ” أن لقاء مغلقا جمع بعض أعضاء المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي مع المدير الجهوي لوزارة الشباب و الرياضة، نهاية الأسبوع الماضي.

وعزا مصدر مطلع، اللقاء الذي دار في سرية تامة، إلى ما عرفته الساحة المراكشية أخيرا من دخول إحدى الجمعيات على خط الفضائح التي يعرفها الفريق، و التي تم وضعها على مكتب والي جهة مراكش آسفي، و الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها.

وأوضح المصدر ذاته، أن ملف حافلة الفريق، و الحجز الذي عرفته جراء دين بذمة الفريق، الأمر الذي لم يتم الاعتراف به بالجمع العام، قبل أن يتحول إلى المحكمة بشهادة الرئيس الحالي الذي أقر بالدين لفائدة المسمى مشواط. 

 

 

فضلا عن الكمبيالة الموقعة من طرف الرئيس الأسبق قبل مغادرته بقليل، بمبلغ 250 مليون سنتيم.

و السفريات التي تمت بواسطة وكالة أسفار يمتلكها امين المال بالفريق، و الذي استفاد ضدا على القانون الذي يمنع متاجرة أعضاء الجمعية، طبقا للفصل 13 من ظهير القانون المنظم للجمعيات في المغرب الضهير الشريف رقم 1.57.187، الذي يمنع الاسترزاق من الجمعيات.

( الفصل 13 : يمنع على المتصرفين أن تكون لهم مصالح أو أن يحتفظوا بها بصفة مباشرة أو غير مباشرة في مقاولة تعاملت مع الجمعية أو في صفقة أبرمت معها كما يمنع عليهم أن يكونوا من الموظفين المتقاضين أجرتهم من الجمعية أو أن يتلقوا بأي وجه كان أو في أية صورة كانت أجورا تنفذ بمناسبة تسيير الجمعية أو بمناسبة تأدية المنافع المنصوص عليها في النظم الأساسية.)

في الوقت الذي يتم الحديث عن عدم قانونية بعض الاجتماعات التي عقدها الفريق، ومسؤولية المدير الجهوي، الذي لم  يحضر آخر اجتماع للمكتب المديري الذي تداول انفصال فرع كرة القدم عن نادي الكوكب المراكشي.