آخر الأخبار

لجنة مشتركة بين وزارة الصحة و هيئة الأطباء

تم الاتفاق على إحداث لجنة مشتركة بين وزارة الصحة وهيئة الأطباء للانكباب على الملفات ذات الصلة بإخراج النصوص التطبيقية لقوانين مزاولة مهنة الطب و المتعلقة بالخريطة الصحية، يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري بالرباط.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أن أناس الدكالي وافق، خلال اجتماع عقده مع رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء ، على إحداث لجنة مشتركة تضم ممثلين عن الوزارة وعن الهيئة بعد إتمام انتخاب الهياكل المكونة لها، للعمل سويا من أجل الإسراع في البت في الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها إخراج النصوص التطبيقية للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب وتلك المتعلقة بالخريطة الصحية وعرض العلاجات.

وأضاف البلاغ أن الدكالي أكد التزام الوزارة بتقديم الدعم الكامل للهيئة من أجل القيام بمهامها على أحسن وجه وفي مختلف المجالات، وفي مقدمتها ما يتعلق بتأطير العمل الطبي، وتدعيم أخلاقيات مهنة الطب، ومواكبة الهيئة لمكافحة كل ما يمس بصورة ومكانة الطبيب، سواء بالقطاع العام أو بالقطاع الخاص.

من جهته، نوه بوبكري محمدين رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، بالدعم المتواصل لوزارة الصحة لكل برامج وأعمال الهيئة، ملتزما بمواصلة العمل والتشاور مع الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي وتحسين ظروف عمل العاملين به، وفي مقدمتهم الأطباء، من أجل تحسين ظروف التكفل بصحة المواطنات والمواطنين.