آخر الأخبار

فن الملحون أصالة و حضارة

أفاد بلاغ صحفي لجمعية سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي، أن هذه الاخيرة تجدد موعد الأصالة مع مهرجان الملحون ايام 28-27-26 – 29 يوليوز 2023 ، جاء فيه : ” تضرب جمعية سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي،  موعدا مع جمهور الفن الأصيل من خلال تنظيمها للدورة 15 لمهرجان الملحون، تحت شعار : فن الملحون : أصالة و حضارة، في الفترة الممتدة من 26 27 28 29 يونيو 2023. في فضاءات مختلفة داخل جهة مراكش .

وأكد البلاغ  أن الدورة الجديدة من مهرجان الملحون ستعرف حضور باحثين ومفكرين مختصين في فن الملحون على الصعيد الوطني . وأبرزت الجمعية، أن هذه الدورة تشكل محطة جديدة واضافة نوعية، انطلاقا من كونها تجسد التقارب والتواصل بين جميع الأطراف في حلقة الملحون الرفيعة، من الشاعر والمنشد والمبدع والباحث وإلى الجمهور المتلقي.

وأشارت الجمعية في بلاغها أن المهرجان سيعرف حضورا قويا للزجالين والشعراء، وفرق في هذا الفن الأصيل إلى جانب ذلك، ستشهد الدورة 15 من المهرجان، تنظيم ندوات ولقاءات فكرية يشارك فيها نخبة من ألمع الباحثين في مجال فن الملحون . وخصصت الجمعية في برنامج المهرجان، سهرتين فنيتين إضافة الى ليلة تراثية تجسد مد الجسر برجال اعطوا وعايشوا من الدقة المراكشية في الماضي بكل تجلياتها وكونوا حاضرا طاقات جديد تسهر على استمرار هذا الحفل لمستقل يحافظ على هويتنا التراثية المغربية القحة ودعم مناعتها بتشجيع الناشئة على سبر اغوار هذا الفن التراثي المراكشي الجميل .