آخر الأخبار

فريق طبي من المركز الإستشفائي محمد السادس ينجزعمليات قلب مفتوح بأكادير

أشرف وفد طبي برئاسة الأستاذ الدريسي بومزبرة رئيس قسم جراحة القلب و الشرايين بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على إنطلاقة عمليات جراحية في القلب المفتوح لفائدة ساكنة مدينة أكادير يومه الجمعة 21 فيراير الجاري  بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني .
و تهدف العملية في مراحلها الأولى إلى استفادة أربع حالات من عمليات جراحية للقلب المفتوح جرت يومي 21 و 22 فبراير على أن تتلوها عمليات أخرى.و تأتي هاته العمليات في إطار انفتاح المركز الإستشفائي الجامعي على محيطه الجهوي و الوطني و العمل على تبادل الخبرات و التجارب بين مختلف المكونات الصحية فيما يخص العمليات الجراحية الدقيقة و المعقدة. و العمل على تأسيس شراكة حقيقية هدفها النهوض بالوضع الصحي في كل من جهتي مراكش آسفي و سوس ماسة.الأستاذ الدريسي بومزبرة كان مرفوقا بطاقم يضم أطباء و ممرضين من نفس القسم و ذلك في إطار عملية شراكة تجمع بين كل من قسم جراحة القلب و الشرايين بالمسشتفى الجامعي محمد السادس بمراكش و مصلحة الجراحة بالمستشفى الجهوي بأكادير في شخص الدكتورة إبتسام فكري.
كما كان للمجتمع المدني دور في نجاح هاته المبادرة الانسانية من خلال مساهمته في ضمان توفير المستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات المبرمجة لفائدة المرضى ممثلا في جمعية الشفاء.