آخر الأخبار

غليان بمطار المنارة بمراكش

ينظم المكتب النقابي الوطني لشركة “سويسبور ”، وقفة احتجاجية يومه الجمعة 4 دجنبر الجاري، بعدها يخوض المكتب النقابي ذاته، إضرابا عن العمل يومي السبت والأحد 5 و 6 من الشهر ذاته، تتخلله وقفات احتجاجية، أمام مطار المنارة الدولي بمراكش.

وأفاد المكتب النقابي أن هذه الاحتجاج و الإضراب جاء أمام نهج الإدارة العامة للشركة، سياسة الهروب إلى الأمام  في التعاطي مع الأزمة الحالية، والتهرب من الحضور لجلسات اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة تحت إشراف السلطات المحلية.

وأوضح بلاغ المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الكدش، أنه رغم التنازلات التي قدمها المكتب والحلول التي عرضها على الإدارة إلا أنها لا زالت متشبثة بمواقفها المتمثلة في تسريح العمال دون سند قانوني، عدم صرف الأجور بشكل عادي كما ينص عليه القانون المغربي الذي يعترف بالأجور حسب ساعات العمل، ولا بالتمييز بين العمال حسب المحطات الجوية؛ وأيضا عدم تجديد عقود العمل كما جاء في المحاضر السابقة.

وكان المكتب الوطني لعمال شركة سويسبور قد خاض يوم الأحد 25 أكتوبر الماضي، إضرابا إنذاريا في جميع مطارات المملكة التي تتواجد بها، الشركة، احتجاجا على قرارات الإدارة التعسفية في حق المسؤولين ومحاربتها للعمل النقابي، وعدم احترام الإدراة للعقود والالتزامات الفردية والجماعية.