آخر الأخبار

عمدة مراكش تستقبل ارباب المطاعم و المهندسين

استقبلت فاطمة الزهراء المنصوري ، عمدة مراكش بالقصر البلدي ممثلي جمعية أرباب المطاعم بمراكش، صباح الاثنين 14 مارس 2022، في إطار تشجيع عودة النشاط التجاري والسياحي إلى سابق عهده قبل وباء كورونا.
وتقدّمت الجمعية خلال هذا اللقاء بالعديد من طلبات المهنيين في هذا القطاع، وعلى رأسها تحسين خدمات النظافة والبيئة والتشوير والتنقل بمحيط المطاعم، وخصوصا بمنطقي جليز والمدينة العتيقة.
وتبعا لتداعيات جائحة كورونا كوفيد 19، تقدم المهنيون بطلب دراسة إمكانية الإعفاء من بعض الرسوم الضريبية. وفي هذا الاطار، قررت تشكيل وإحداث مكتب “شباك وحيد” لتلقي الطلبات في هذا المجال، على أساس دراستها والنظر في ما يرتبط باختصاصات الجماعة.
كما اقترح المهنيون العمل على تنظيم تظاهرات ثقافية وتكثيفها بمراكش، وخصوصا تلك المرتبطة بالطبخ والاطعام والتعريف بالمأكولات المغربية. بعد ذلك، عقدت العمدة لقاء مع ممثلين عن الهيئة الوطنية للمهندسين المعمارين بجهة مراكش اسفي، تمحور حول العديد من التصورات و الاجراءات العملية التي تدخل في إطار التدبير الجماعي وفق المقاربة التشاركية.

هذا و شكّل اللقاء فرصة لتبادل الرؤى والافكار حول تدبير المصالح الجماعية لقطاع التعمير، وكذلك مجالات تدخّل الهيئة الوطنية للمهندسين المعمارين بجهة مراكش اسفي، حيث التزمت الهيئة بالمواكبة وتقديم المساعدة فيما يخص التصميم الحضاري لجماعة مراكش؛ إضافة إلى تقديم تصور الهيئة حول التراث والذاكرة التي تزخر به مدينة مراكش من بنايات وساحات عمومية؛ بكل من احياء جليز والمدينة العتيقة والنخيل.