آخر الأخبار

عشرون سنة سجنا نافذة لموريتاني بطنجة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس الخميس 2 نونبر الجاري، مهاجرا من جنسية موريتانية بعشرين سنة سجنا 20 نافذة، من أجل المساس بأمن الدولة .

وأفاد مصدر مطلع، أن الظنين البالغ من العمر حوالي اربعين سنة، متهم كذلك بتهريب كمية من أزياء عسكرية إسبانية من أجل تسليمها لجبهة البوليساريو الانفصالية، فضلا عن تهم تتعلق بارتكاب الجنايات والجنح ضد سلامة الدولة الداخلية، وجنايات والجنح ضد أمن الدولة الخارجي والمشاركة في ذلك، وحيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والاستراد بدون تصريح مفصل عن طريق مكتب الجمرك، وتحويل غير قانوني للعملة الأجنبية .

وكانت عناصر الجمارك بالميناء المتوسطي، أثناء تفتيش شاحنة محملة بالسيارات، قد حجزت أزياء عسكرية تحمل شعار إسبانيا، وبطاقة شخصية لسائق الشاحنة تحمل شعار جبهة “لبوليساريو”.

هذا واسفرت تحقيقات الفرقة الوطنية مع المعني، أنه كان يتردد على مخيم تندوف لأكثر من مرة، حيث ظل في أحد زياراته للمخيم لمدة ثمانية أشهر.

كما تم اخضاع هاتف المتهم للخبرة، التي اسفرت عن محادثات في مجموعات على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، تحرض على الإنفصال وتشيد بجبهة البوليساريو.