آخر الأخبار

عبد اللطيف وهبي يحتقر العدالة المغربية

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” و التراسل الفوري ” واطساب ” تصريحا غريبا لعبد اللطيف وهبي وزير العدل و الحريات بحكومة اخنوش جاء فيه : ” انا شحال من خطرة تنگولها ليكم اللي خصو يكون  فالحبس على برا ، و اللي خصوص يكون برا راه فالحبس  !! ” مختتما قوله : ” هذا هو المغرب !!  ” .

يتضح من خلال هذا التصريح الغريب لمسؤول حكومي أن  العدالة و القضاء المغربيين في وضعية شادة، و ان هناك ظلم للعدالة المغربية التي تزج بالابرياء في السجون و تتغافل عن المجرمين  !!  متناسيا أن الأحكام تصدر باسم صاحب الجلالة، الأمر الذي اعتبره البعض  تحقيرا للقضاء المغربي من طرف الوزير / المحامي عبد اللطيف وهبي  .

يبقى السؤال ماذا قام به الوزير  عبد اللطيف وهبي لإصلاح منظومة القضاء غير المنصف في نظره ؟؟  وما هي الاجراءات التي يقترحها لإصلاح العدالة بالمغرب ؟؟   في الوقت الذي فقد الحقوقي السابق الشجاعة الكافية لطرح إمكانية الغاء المجلس الاعلى السلطة القضائية، مادمت هذه الأخيرة هي المؤسسة هي الموكول  لها مراقبة سير العدالة بالمغرب وليس وزارته .

أم ان الوزير الذي يعرف التقاشر داخل الحذاء ، يشم شيئا غير عادي بمؤسسة القضاء وعوض المساهمة في إصلاحه، يفضل اطلاق الكلام على عواهنه للاستغلال السياسوي لأمور بعيدة عنه و ليست من اختصاصه .