آخر الأخبار

عاجل…انهيار منزل بسيدي بن سليمان

فوجئ سكان درب قاع السور بحيسيدي بن سليمان الحزولي، بمقاطعة مراكش المدينة بانهيار منزل فوق رؤوس قاطنيه ، ليلة الأحد 26 مارس الجاري وأفاد مصدر مطلع، أن الحادث خلف رعبا و هلعا كبيرين لدى الجيران الذين هبوا لإنقاذ ساكنة المنزل بانتشالهم من تحت الانقاض .

هذا وخلف الحادث استنفار السلطات المحلية بمقاطعة باب تغزوت، فضلا عن عنصر الشرطة بالدائرة الثانية للأمن، التي عملت على فتح تحقيق في ملابسات الحادث و ظروفه ،فضلا عن عناصر الوقاية المدنية الذين عملوا على إزالة الأتربة لفسح المجال لمرور سكان الدرب .

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من السكان بالمدينة العتيقة يعملون على اصلاحات تمس البنية الأساسية لبعض المنازل مما يؤدي الى انهيارها بشكل فجائي .

يحدث هذا في الوقت الذي عمل صاحب المنزل رقم 1 بدرب بلبكار بحي زاوية الحضر على اضافة غرفة فوق سطح المنزل فوق السقيفة المتواجدة بمدخل الدرب، الأمر الذي يتهددها بالانهيار ، كما أثر على المنازل المجاورة التي ظهرت بها عدة شقوق، دون ان تحرك السلطات المحلية بجامع الفنا ساكنا ،  في الوقت الذي زارت الدرب بعض اللجن المختصة التي لم تر في الأمر ما يهدد الساكنة رغم ان السقيفة لا تحملها أسس .