آخر الأخبار

شهرين سجنا نافذة لأستاذ تارودانت

أدانت محكمة الاستئناف بأكادير، صباح الثلاثاء 3 مارس الجاري، استاذ تارودانت المتهم بتعنيف تلميذته “مريم” بشهرين سجنا نافدة .

في الوقت الذي سبق أن قضت المحكمة الابتدائية بتارودنت، في حق الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذة، لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، بدوار “توريرت”، التابع لجماعة بونرار بإقليم تارودانت، بعشرة أشهر حبسا، 6 منها نافذة، وغرامة قدرها 40 ألف درهم.

وكانت النيابة العامة بمدينة تارودانت، قد قررت وضع الأستاذ، المتهم بتعنيف تلميذة والتسبب لها في كدمات على مستوى عينيها، تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه، بعد الشكاية التي قدمتها أسرة الطفلة ضده، كما تم عرض الطفلة المعنفة على الخبرة الطبية.
في حين شكلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت في وقت سابق، لجنة رباعية من أطر المراقبة التربوية والمسؤول عن المرصد الإقليمي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي لإجراء بحث عميق في موضوع التلميذة .

و يذكر أن المحكمة الإبتدائية بمدينة تارودانت، كانت قد رفضت ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم بها دفاع الأستاذ، بسبب ما اعتبرته “خطورة الفعل الجرمي”، مؤجلة البث في الملف إلى غاية الجلسة المقررة إجراؤها يوم 27 يناير الجاري. فيما أكد ممثل النيابة العامة، خلال دفوعاته في الجلسة الثانية بالمحكمة، أن الأستاذ الموقوف يشكل “خطرا على المواطنين”.

وتجدر الإشارة إلى أن التنسيق النقابي بتارودانت، الذي يضم سبع نقابات، تفاعل مع التطورات الجديدة التي عرفها الملف، وأصدر بيانا تضامنيا  مع  للأستاذ، مباشرة بعد قرار المحكمة الابتدائية بتارودانت.