آخر الأخبار

سنتان سجنا نافذة لمروج للقرقوبي بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية ببلدية امنتانوت، باقليم شيشاوة، المسمى “ح” بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 15000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المتابعة، من أجل الإتجار في المخدرات وترويج الأقراص المهلوسة وخرق حالة الطوارئ الصحية.

في حين أرجأت الغرفة ذاتها النظر في ملفين يتابع من أجلهما شخصين بتهم الحيازة والإستهلاك والاتجار في الاقراص المخدرة والمشاركة في الاتجار فيها وخرق حالة الطوارئ الصحية، إلى يوم 11 يونيو المقبل.

وتعود فصول القضية، حينما تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بشيشاوة، ليلة الإثنين فاتح يونيو، من إلقاء القبض على شخص مبحوث عنه بموجب 3 مذكرات بحث وطنية من أجل الإتجار في المخدرات، بعد ضبطه في حالة تلبس يقوم بترويج الممنوعات بإحدى شوارع حي النهضة بمدينة شيشاوة.

الموقوف المسمى ” م م ” البالغ من العمر 26 سنة، تم اعتقاله إثر كمين محكم ، حين كان بصدد ترويج مخدر الشيرا، وبحوزته كمية منها وأوراق نقدية من فئة 20 درهم متحصل عليها من عائدات البيع.

وفي إطار مواصلة الشرطة القضائية ابحاثها عن المجرمين وتجفيف منابع الجريمة والقضاء على الأفعال الإجرامية بالمدار الحضري، تمكنت بتنسيق مع عناصر الدائرة الأمنية، من إعتقال المسمى  “م ه” متلبسا بحيازة كمية من الأقراص المهلوسة الخطيرة المعدة للترويج، حيث جرى استنطاقه تفصيليا ووضعه رفقة المتهم الأول رهن الحراسة النظرية، قبل تقديمهما يوم غد الأربعاء أمام العدالة.

بعد الإستماع إلى الموقوف المذكور، قامت العناصر الأمنية بتشخيص هوية شخص آخر “ح.ب” يقوم بترويج الأقراص المهلوسة بين صفوف الشباب بحي النهضة، حيث قامت بنصب كمين محكم له وإلقاء القبض عليه وبحوزته كمية منها، وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني تم وضعه رهن الحراسة النظرية إلى أن تم تقديمهم يوم الخميس الماضي، أمام أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت .