آخر الأخبار

زيارة أمزازي لشيشاوة

أشرف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يوم  الأحد 22 نونبر الجاري على تدشين المدرسة الجماعاتية المتواجدة بدوار “بوحمسية” التابع للجماعة الترابية رحالة دائرة متوكة، بإقليم شيشاوة، وتتكون من ستة أقسام دراسية عادية، وقاعة متعددة الوسائط، ومباني إدارية، ومرافق أخرى، كما  تضم قسما خارجيا، وآخر داخلي، لاحتضان تلميذات وتلاميذ السلك الإبتدائي والاعدادي، مما يساهم في تشجيع التمدرس و محاربة الهدر المدرسي خصوصا بالنسبة للفتاة بالعالم القروي.

واطلع الوزير والوفد المرافق له، على المعطيات الخاصة بالقسم الداخلي التابع لهذه المدرسة بقدرة 120 سريرا، قبل القيام بجولة في مختلف المرافق الخارجية للمؤسسة.

 

قبل أن ينتقل الوزير و الوفد المرافق له، لتدشين الثانوية الإعدادية اهديل بدوار “الحكات” بمركز جماعة اهديل دائرة شيشاوة، التي تم تشييدها
على مساحة تقدر بحوالي  8426 متر مربع، وتتضمن على الخصوص، قاعات للتعليم العام، وقاعة للمجال العلمي، وقاعة متعددة التخصصات، وقاعة للإعلاميات، ومكتبة ومباني إدارية خارجية، بالإضافة إلى ملاعب رياضية لكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة.
حيث وقف أمزازي على القسم الداخلي للمؤسسة، الذي تصل قدرته إلى 120 سريرا، ويعتبر مشروعا نموذجيا لتقليص الضغط على الثانوية الإعدادية الزرقطوني بمدينة شيشاوة، فضلا عن تجويد العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي. كما يضم هذا المبنى الذي يشيد على مساحة 1548 متر مربع، مباني إدارية وفضاءات للإطعام وغرف للتلاميذ ومرافق صحية وقاعة للدراسة وقاعة للصلاة وغيرها من المباني الخارجية.
لينهي الوزير زيارته لمدينة شيشاوة، بالوقوف على البقعة التي تم تخصصها لبناء نواة جامعية، على مستوى مدخل المدينة شيشاوة، الأمر الذي استحسنها الوزير أمزازي، معبرا عن شكره للسلطات المحلية التي تضع ضمن اهتماماتها تجويد العرض التربوي بالإقليم.