آخر الأخبار

رفاق منيب يثيرون وضعية التجار بتامنصورت

افاد بيان لفرع تامنصورت حربيل للحزب الاشتراكي الموحد، أنه يتابع بقلق بالغ وضعية التجار ومهنيي السوق العشوائي بتامنصورت  وظروف مزاولتهم لنشاطهم التجاري ومسلسل تنقيلهم المستمر من مجموعة من الأماكن التي وضعت رهن إشارتهم سابقا، آخرها جزء من الوعاء العقاري المخصص لبناء مؤسسة تعليمية عمومية بالشطر الثالث، بعد  إقدام مؤسسة العمران على استرجاع البقعة المخصصة لهم بالعباسية بالشطر الأول وتضرر مصالحهم ومعهم فئات واسعة من الساكنة التي تجد صعوبة كبيرة في التنقل للشطر الثالث في ظل غياب وسائل نقل مهيكلة.

وقال البيان ذاته إن فرع الحزب إذ يحمل كلا من مؤسسة العمران تامنصورت  و المجالس الجماعية المتعاقبة مسؤولية هذا الوضع الشاذ يسجل غياب المؤسسات الخدماتية الأساسية، ومنها الاسواق النموذجية بأشطر مدينة حديثة لم تكمل بعد عقدها الثاني، والتي تم تسويقها كمدينة للمستقبل. واضاف البيان ان مكتب الفرع إذ يسجل غياب إرادة حقيقية لدى مسيري الشأن العام لتجاوز هذه الوضعية المأزومة واستمرار معاناة الساكنة والمهنيين، يعبر عن تضامنه مع تجار ومهنيي مدينة تامنصورت ويعتبر احتجاجاتهم ومطالبهم عادلة ومشروعة.

و يطالب الجهات المسؤولة بإحداث سوق مركزي بالمركب المهجور بالشطر الأول بمنطقة العباسية ، والإسراع ببناء مراكز تجارية للقرب بكل من أشطر مقاطعة الفتح ومقاطعة الاطلس المبرمجة في تصميم المدينة، لاستيعاب النشاط التجاري المتزايد ودمج الباعة الجائلين والقطع مع مظاهر العشوائية واحتلال الملك العام.

كما يطالب بالقطع مع سياسة الآذان الصماء تجاه مطالب الساكنة وتحويل المدينة لكتلة اسمنتية تغيب فيها المرافق الأساسية والضرورية لتحقيق متطلبات العيش الكريم.

و يدعو المجلس الجماعي الحالي إلى كسر حالة الجمود التي يعيشها، والقطع مع انتظار الأطراف المتدخلة للقيام بالمهام التي تدخل ضمن صميم اختصاصاته، والقيام بواجب المرافعة الحقيقية حول قضايا الساكنة وتحمل مسؤوليته في تسيير المدينة.