آخر الأخبار

رسوب المرشحين لاجتياز امتحان نيل رخصة السياقة بسبب نظام “نارسا” الجديد

قررت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالمغرب اعتماد نظام جديد لامتحان رخص السياقة، مما أدى إلى سقوط غالبية المترشحين في الامتحان يومه الاثنين 25 مارس 2024.

ووفقًا لمصادر مهنية موثوقة، فإن العديد من المترشحين واجهوا صعوبة في اجتياز الامتحان بسبب التغييرات الكبيرة التي تمت في بنك الأسئلة وطريقة الاختبار. و تشمل هذه التغييرات زيادة عدد الأسئلة من 600 إلى 1000 سؤال، مما جعل الطلاب والمرشحين يواجهون تحديات في التكيف مع المتطلبات الجديدة.
كما أن القرار جاء في إطار جهود الوكالة لتعزيز السلامة الطرقية و تحسين مستوى القيادة في المملكة، ولكنه يتطلب أيضًا توفير دعم وتدريب مناسب للمترشحين لضمان استيعابهم للنظام الجديد وزيادة فرص نجاحهم في اجتياز امتحان رخص السياقة بنجاح.
ولقد ضجت منصات وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار رسوب عدد كبير من المترشحين في جل المدن المغربية .وخلفت نتائج الرسوب الكبيرة موجة غضب واحتجاجات في بعض مراكز التسجيل السيارات من قبل المترشحين وارباب المؤسسات التعليمية مطالبين الوكالة بضرورة إعادة النظر في هذا الامتحان ولقد عرفت مدينة قلعة السراعنة نجاح شخص واحد أي بنسبة 99 في المئة في حين سجلت مراكز روب جميع المترشحين بنسبة 100 بالمئة
و من المتوقع ان تعيد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية النظر في هذا التوجه على حد تعبير المهنين