آخر الأخبار

درب النخل يستغيث فهل من مغيث ؟؟

وجهت ساكنة درب النخل بحي الرحبة القديمة، شكاية إلى الباشا رئيس منطقة جامع الفنا بمقاطعة مراكش المدينة ، جاء فيها : ” يشرفنا سيدي أن نتقدم بطلبنا هذا نحن ساكنة حي الرحبة القديمة درب النخل مراكش والتي يتمحور موضوعها بالأساس حول الإقصاء الذي طال ساكنة هذا الدرب من عدم الاستفادة من الدعم أو إصلاح منازلهم .

و اوضحت الشكاية ذاتها، أن المواطنين بعد الزلزال الذي شهدته مدينة مراكش بتاريخ 2023/09/8 قدموا الى مقاطعة جامع الفنا للتسجيل لائحة المتضررين وجاءت اللجنة الأولى وأثناء معاينتهم لجميع المنازل وضعوا علامة حمراء عليها لأنها أصبحت تشكل خطرا على الساكنة وطلبوا منا اخلاءها مخافة سقوطها في أي لحظة وقد قامت السلطات المختصة بتدعيم البنايات من الخارج .

وأضافت الشكاية انه بعد التواصل مع المكتب المخصص في المقاطعة مرة أخرى طلبوا منا الانخراط مرة ثانية وجاءت لجنة أخرى وبعدها ثانية وصدر بعدها القرار بالرفض لجميع ساكنة درب النخل.

وأشارت الشكاية الى أن المنازل آيلة للسقوط ونسكن بها رفقة أسرنا لأنه ليس لدينا مكان آخر ناوي اليه، لهذا نهيب بسيادتكم ونتقدم اليكم بهذه الشكاية ملتمسين منكم السماح لنا بالإطلاع على التقارير والقرارات وعلى أي أساس تم رفض تقديم الدعم وإصلاح هذه المنازل التي لم تعد صالحة للسكن.