آخر الأخبار

” حول تثمين الكتلة الحيوية للتطبيقات المستدامة

تنظم كلية العلوم بالسملالية بجامعة القاضي عياض (المغرب) وUnive (فرنسا) المؤتمر الدولي الأول لكرسي اليونسكو “المستدام ” حول تثمين الكتلة الحيوية للتطبيقات المستدامة ( بالتعاون مع شركائهم: جامعة التكنولوجيا تركز عمل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والكلية المتعددة التخصصات على تحويل مكونات الكتلة الحيوية النباتية والطاقة الحيوية والمنتجات الغذائية وغير الغذائية إلى مكونات مجتمعية وبيئية ومالية مقبولة.

يركز مؤتمر BIOVA على موضوع تثمين الكتلة الحيوية، ويشجع المناقشات والتعاون لصالح الممارسات المستدامة لتحسين كوكبنا. توفر الكتلة الحيوية كمية هائلة من الموارد المتجددة.

تدرك BIOVÁSA2023 الحاجة الملحة لاستكشاف طرق لاستخدام الكتلة الحيوية بكفاءة، مع التركيز بشكل خاص على الاستدامة. وسيتضمن المؤتمر محاضرات عامة وجلسات ملصقات وعروض توضيحية حول الاستخراج البيئي باستخدام مجموعات تم إنشاؤها وتوزيعها من قبل كرسي اليونسكو “الكيمياء الخضراء والمستدامة”.

سيكتسب المشاركون في هذا المؤتمر الدولي المعرفة حول الجوانب المختلفة لتثمين الكتلة الحيوية، مثل تقنيات الكتلة الحيوية، وإنتاج الطاقة الحيوية، والمصافي الحيوية، والمواد الحيوية المستدامة.

بمشاركة أكثر من 120 متحدثًا محليًا ودوليًا، سيوفر الحدث العلمي الذي سيقام على مدار يومين في كلية العلوم الفرصة للمشاركة في تفكير متعدد التخصصات، لتعزيز والحفاظ على ديناميكية تعاونية بين الباحثين والممارسين والخبراء السابقين.