آخر الأخبار

حوادث مميتة بشيشاوة

أفاد مصدر مطلع، أن الكهربائي ضحية حادثة سير خطيرة على مستوى دوار ” كورارت  بالجماعة الترابية اولاد المومنة، بإقليم شيشاوة، فارق الحياة لحظة محاولة إخراجه من سيارة الإسعاف أمام مستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بشيشاوة قصد إخضاعه العلاجات الأولية، متأثرا بجروح خطيرة على مستوى الرأس، ليتم إشعار مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار بالأمر، قصد الانتقال الى عين المكان، قبل إيداع جثته بمستودع الأموات البلدي الى حين استكمال الإجراءات المتعلقة بعملية الدفن.

و أوضح المصدر ذاته، أن الهالك المسمى قيد حياته ” م ا ” المنحدر من منطقة الشياظمة، والذي يعمل قيد حياته كهربائيا ، تعرض لحادثة سير كان يسوق دراجته النارية من نوع “س90 “، حيث اصطدم بسيارة “خفيفة” قادمة من الإتجاه المعاكس،

ولم يستبعد المصدر نفسه، أن يكون الضباب الكثيف الذي تعرفه المنطقة، سببا في تصادم الضحية بالسيارة الذي يسوقها ستيني يقطن بجماعة رحالة بمنطقة متوكة، حيث تم نقل الضحية بواسطة سيارة الاسعاف التابعة لجماعة اولاد المومنة من أجل إنقاذ حياته، إلا أنه فارق الحياة قبل الوصول إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، وقعت حادثة سير مميتة، خلال الساعات الأولى من صبيحة يوم الخميس 12 دجنبر الجاري، على مستوى دوار الحدادة جماعة امزوضة، إثر انقلاب سيارة خفيفة من نوع ” كونكو ” وسقوطها في منحدر خطير علوه 70 متر تقريبا.

وقد خلفت الحادثة، مصرع سائقها المسمى قيد حياته “د م” من مواليد سنة 1992 والمتحدر من دوار إغزر ازكارن، فيما أصيب مرافقه الذي يقطن بدوار المرابطين على مستوى الرأس وبكسور مزدوجة على مستوى الأرجل معا والظهر.

هذا وقد نقل المصاب الى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل جثة الهالك الى مستودع الأموات بشيشاوة الى حين استكمال الإجراءات المتعلقة بعملية الدفن.

في الوقت الذي  فتحت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط تحقيقاتها في الموضوع لتحديد أسباب وقوع الحادثة وتحديد المسؤوليات القانونية، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت.