آخر الأخبار

حنلة ضد السائقين المتهورين بامنتانوت

أسفرت الحملة التي نظمتها شرطة السير والجولان ومصالح الأمن العمومي بمدينة امنتانوت، باقليم شيشاوة،  برئاسة العميد الممتاز عبد الهادي بوريال رئيس مفوضية الشرطة بمدينة امنتانوت، ضد مستعملي الدراجات النارية، عن حجز العديد من الدراجات النارية نتيجة لعدة مخالفات كانعدام توفر مالك الدراجة النارية على الوثائق القانونية بما في ذلك بطاقة التسجيل و كذا التأمين تم رخصة السياقة بالنسبة لجميع أصناف للدراجات النارية، إضافة إلى عدم استعمال الخوذة الواقية.

هذا وتم توزيع دوريات أمنية على مختلف المدارات والمسالك الطرقية بالمدينة، كما تم تحرير أزيد من 30 مخالفة، منها ما يتعلق بالسياقات الخطيرة والاستعراضية التي تتسبب في حوادث خطيرة بسبب تهور السائقين.

هذا و تهدف هذه الحملة، الى الحد من التسيب الذي يحدثه مستعملوا الدراجات النارية على طول الطريق بشارع محمد الخامس وبئر انزران…. ، حيث أن مجموعة من المراهقين يعمدون الى استفزاز المواطنين من خلال تقديمهم لعروض خطيرة وتجاوزات مخلة بقانون السير، والتي غالبا ما تخلف عددا من الحوادث المميتة التي أودت بحياة البعض منهم.

وهي الحملة التي استحسنتها ساكنة امنتانوت وجمعيات المجتمع المدني، و التي ستساهم في التقليص من بعض الظواهر الخطيرة التي يسخر فيها بعض الشباب دراجاتهم النارية مثل السرقة والتحرش وحوادث السير، والتي تشكل أيضا مصدر إزعاج وقلق للساكنة .

وتحدر الإشارة إلى ان المديرية العامة للأمن الوطني، دعت السلطات الامنية بكافة التراب الوطني الى تسريع وثيرة تنزيل مخطط عمل ميداني مندمج يروم مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تهدد سلامة مستعملي الطريق، وتعرض أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذا تلك التي تتسبب في إزعاج السكينة العامة في أوقات متأخرة من الليل.