آخر الأخبار

حملة جراحة المياه البيضاء في شيشاوة برعاية مؤسسة محمد الخامس للتضامن

أطلقت مؤسسة محمد الخامس حملة واسعة للتضامن لجراحة المياه البيضاء (الجلالة) وذلك لصالح الساكنة المنحدرة من الدواوير التابعة لإقليم شيشاوة التي تضررت من زلزال 8 شتنبر الماضي.
و اختتمت هذه المبادرة صباح يومه السبت 30 مارس الجاري ضمن إطار حملة مهمة لجراحة المياه البيضاء التي انطلقت من 22 إلى صباح يومه السبت وذلك لصالح الساكنة المنحدرة من الدواوير المتضررة في إقليمي الحوز وشيشاوة حيث تضمنت الحملة المذكورة برمجة فحوصات تشخيصية وعمليات جراحية، بالإضافة إلى مراقبة ما بعد العمليات.
وإستفاد حوالي 300 مريض من الدواوير التابعة لشيشاوة وأمزميز من هذا العمل الإنساني، حيث تعرضت هذه المناطق لأضرار جسيمة جراء زلزال 8 شتنبر الماضي. وتم تجهيز فريق مكون من 34 شخصًا، يتضمن أطباء ومساعدين اجتماعيين وتقنيين تابعين لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى 10 جراحين وعاملين شبه طبيين من الجمعية المغربية الطبية للتضامن.
و تم تنظيم المرحلة الثانية من الحملة في أمزميز، بموقع الوحدات الطبية المتنقلة المتصلة بدوار مزوضة، الذي يبعد 48 كيلومترا عن شيشاوة. شهدت هذه المرحلة تجهيز وحدات طبية متنقلة بالموارد البشرية والتقنية من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى توفير وسائل هامة لضمان سير الحملة بشكل سلس وتوفير الظروف الملائمة لاستقبال ورعاية السكان و تم أيضًا تخصيص فضاءات خاصة لتحضير المرضى قبل الجراحة.