آخر الأخبار

حملة تمشيطية لرجال الدرك الملكي بامنتانوت

أسفرت الحملة التمشيطية التي قادها رئيس المركز الترابي للدرك الملكي ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشاوة، بمنطقة للاعزيزة، عن اعتقال ستة أشخاص ، إثر مداهمة مقهى شعبي بدوار “زنيط” قيادة سكساوة، والعثور على كمية من المؤثرات العقلية والوسائل التي تستعمل في تقطير مسكر ماء الحياة.

وأفاد مصدر مطلع، أن عملية المداهمة مكنت من اعتقال خمسة أشخاص من بينهم صاحب المقهى وثلاثة منهم يمارسون لعبة القمار، كما عثرت بأحد أركان المقهى على قنينة من مسكر ماء الحياة والتين المخمر والوسائل التي تُستعمل في تقطيرها، إضافة إلى ضبط كمية من مخدر الشيرا لدى البعض منهم والمخصصة للإستهلاك.

وأوضح المصدر ذاته، أن عناصر الدرك الملكي اقتادت الموقوفين إلى مركزها بمدينة امنتانوت، وأثناء التحقيق معهم حول المنسوب إليهم، اعترف أحدهم أنه يقتني مخدر الشيرا من أحد تجار الممنوعات بدوار “تابيا”، وبذلك انتقلت دورية إلى عين المكان، حيث تمكنت من إلقاء القبض على المتهم ” ع آ ” المزداد سنة 1978 والذي قضى عقوبات حبسية من أجل الإتجار في المخدرات.

ليتم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، لاستكمال البحث و التحقيق، قبل عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .