آخر الأخبار

حفلات موسيقية اسبانية بمراكش و فاس

حفلات للموسيقى الكلاسيكية للثنائي الاسباني Duo Cassado, يومي الأربعاء و الجمعة, 7  و 9 دجنبر بمراكش و فاس

 يحيي الثنائي الاسباني Duo Cassado حفلين للموسيقى الكلاسيكية  , يومي الأربعاء و الجمعة, 7  و 9 دجنبر بمراكش و فاس.

ويندرج هذين الحفلين  , المنظمين من طرف وزارة الثقافة و الرياضة باسبانيا و سفارة اسبانيا بالمغرب و معاهد سرفانتيس بمراكش و فاس, في إطار تنظيم الدورة الثالثة لبرنامج “وجوه” في العديد من المدن المغربية بين شهري اكتوبر و دجنبر,  حيث تروم هذه المبادرة إلى تقوية و تعزيز العلاقات الثقافية بين اسبانيا و المغرب.

ينظم برنامج وجوه من طرف وزارة الثقافة و الرياضة باسبانيا, بتعاون مع سفارة اسبانيا بالمغرب و الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية وشبكة معاهد سيرفانتيس بالمغرب, بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و الاتصال بالمغرب و المؤسسة  الوطنية للمتاحف بالإضافة إلى عدة مؤسسات ثقافية مغربية. 

وسيحيي الثنائي الاسباني الحفل الأول, المنظم بتعاون مع  متحف ايف سان لوران في مراكش, يوم الأربعاء ابتداء من السابعة مساء بقاعة ايف بيرجي لمتحف ايف سان لوران. كما سيقدم عرضه الموسيقي الثاني يوم الجمعة على السابعة مساء بمعهد الجامعي للموسيقى و الفن الكوريغرافي بفاس .

 يشتهر هذا الثنائي عالميا بفضل تميزه الموسيقي والشاعري، ونال الثنائي تنويه وتقدير الجمهور والنقاد بفضل سجيته وأصالته وجاذبيته. لقد قدمت مجموعة Dúo Cassadó عروضا في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال، كما نظمت جولات في إسرائيل وكندا وكولومبيا والإكوادور والأرجنتين والمغرب وتونس ومصر والأردن والصين وكوريا الجنوبية واليابان.

يعمل فريق Dúo Cassadó حصريا مع استوديوهات Warner Classics، وقدم عروضه في قاعات ومهرجانات رفيعة في جميع أنحاء العالم، ويندرج في قائمة الفنانين التابعين للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي. حصل ألبومه “Rapsodia del Sur” على دعم مؤسسة BBVA، وتم اختياره من بين أفضل ألبومات السنة، ونال جائزة “Melómano de Oro”. في ألبومه “ROJO” المُصنّف من قِبل الصحافة العالمية كتسجيل مرجعي، قام هذا الفريق بتسجيل أول نسخة عالمية لمقطوعة “Fantasía Española” التي ألفها إرنستو هالفر وأهداها لغاسبار كاسادو. وحمل آخر عمل موسيقي للمجموعة نُشر مؤخرا اسم “HYPNOTIK”.

 داميان مارتنيز مارتينيز ماركو، التشيلو

إنه أستاذ متفرغ لآلة التشيلو في المركز العالي الموسيقي في إقليم الباسك “MUSIKENE”، وفي المدرسة العليا للموسيقى في كاتالونيا “ESMUC”، وفي جامعة ألفونسو العاشر إل سابيو في مدريد. وتتم دعوته بانتظام لإلقاء دروس ومحاضرات في معاهد وجامعات مختلفة.

مارتا مول دي ألبا، البيانو

تُعد عازفة البيانو مارتا مول دي ألبا ممثلة لامعة لعازفي البيانو من جيلها، وفازت بمسابقات للبيانو في برشلونة وبورتو ومانهايم. في سنة 2006، منحتها الجمعية الاقتصادية الملكية لأصدقاء البلد “جائزة غران كناريا”.