آخر الأخبار

حجزمواد غذائية منتهية الصلاحية و أخرى مغشوشة بشيشاوة

تمكنت لجنة مراقبة الأسعار  في الاسواق المحلية بكل من مدينة شيشاوة وامنتانوت في العشرة أيام  الأولى من شهر رمضان المبارك، من حجز مجموعة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية واخرى لم تحترم شروط حفظها وسلامتها واخرى ممنوعة من الترويج.
وأفاد مصدر مطلع، أنه تم حجز  أزيد من 60 كيلوغرام من الاكياس البلاستيكية، جرى ضبطها لدى أصحاب المحلات التجارية.
كما اسفرت دوريات المراقبة التي باشرتها اللجان الفرعية للجنة المركزية عن حجز كمية من لحوم الدواجن لغياب وعدم مراعاة شروط حفظ الصحة والسلامة، الى جانب 12 كيلوغرام من السمك من نوع السردين، لغياب شروط التبريد، وكذا كمية من زيت المائدة المنتهية الصلاحية والتي حددت في 10 لترات (فئة لتر واحد).
كما تمكنت اللجان المحلية بتنسيق مع اللجنة الإقليمية من حجز كميات من مادة الزبدة والحليب ومشتقاته وكميات من مادة “دانون” لانتهاء الصلاحية وانتفاء شروط التبريد وهو نفس الشيء بالنسبة لمكعبات التوابل والمشروبات الغازية التي فاق نسبة المحجوز فيها 15 لترا من مختلف الأحجام.
والى ذلك حررت محاضر قانونية في حق ارباب المحلات التجارية التي ضبطت لديها المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والفاسدة او تلك التي تروج الاكياس البلاستيكية، وفقا للاجراءات المسطرية المعمول بها قصد احالتها على السلطات المختصة لترتيب الجزاءات القانونية.
وتجدر الإشارة إلى أن بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، ترأس اجتماعا موسعا قبل شهر رمضان الجاري اعطى خلاله تعليماته لكل السلطات والفاعلين للحذر واليقظة اللازمين لمواجهة الغش والتلاعب في الاسعار مبديا استعداده الكبير اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة في حق كل من تبث تورطه او تستره على كل ما من شأنه الإضرار بصحة المستهلك التي وصفها بالخط الأحمر.