آخر الأخبار

جملة تأسيسية ضد العنف المبني على النوع

افاد بلاغ صحفي، انه  في إطار مشروع ” براكا، شباب ضد العنف ” تنظم فيدرالية رابطة حقوق النساء بجهة مراكش – آسفي حملة تحسيسية وترافعية ضد كل أشكال العنف المبني على النوع. وضمن هذا الإطار، تشارك الفنانة كوثر بودراجة المعروفة بانخراطها  في الدفاع عن قضية المرأة بصوتها في أغنية  تناهض كل أشكال العنف الذي تعاني منه النساء المغربيات.

و بهذه المناسبة تنظم فدرالية رابطة حقوق النساء بجهة مراكش-أسفي ندوة صحفية لإطلاق هذه الأغنية، و ذلك يوم الاثنين 7 مارس 2022 على الساعة الثالثة زوالا بتكنوبارك الدار البيضاء (Technopark).

وحسب دراسة أنجزتها المندوبية السامية للتخطيط ، فإن أكثر من نصف النساء المغربيات تعرضن  لشكل من أشكال العنف سنة 2019. والفيدرالية وشركائها مقتنعين بأن التحسيس عبر الفن سيساهم في تغيير عقلية المواطنين والمواطنات و خصوصا فئة الشباب وجعلها مناهضة للعنف المبني على النوع.

تعريف مشروع ‘براكا، شباب ضد العنف’

هو مشروع بشراكة مع أوكسفام المغرب، فيدرالية رابطة حقوق النساء جهة مراكش – آسفي، وجمعية غورارا للفنون والثقافة، وممول من طرف الإتحاد الأوروبي ويهدف إلى تقوية قدرات الجمعيات بجهة مراكش – آسفي في مجال التحسيس والترافع من أجل الدفاع عن قيم المساواة ومناهضة كل أشكال التمييز والعنف الذي يطال النساء.