آخر الأخبار

جزارو مراكش يلتمسون احداث مجزرة بالمدينة

وجه رئيس جمعية الإخلاص لتجار اللحوم بالجملة والتقسيط بمراكش ملتمسا إلى والي جهة مراكش اسفي،  وعامل عمالة مراكش، للتدخل من أجل توفير مرفق ( المجزرة) ، جاء فيه :

” سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ولكون مجازر مراكش لم تعد معتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة مراكش اسفي، فإني التمس من سيادتكم التدخل لدى هذا المكتب قصد تمديد الاعتماد لتلك المجازر بشكل يسمح بإنهاء معاناة مصير أزيد من 5000 شخص بين مهنيين للجزارة وموزعين للحوم الحمراء مع استيراد اللحوم من مجازر خارج مدينة مراكش أو الاعتماد على مجازر قريبة من مراكش تكلف مصاريف إضافية وتعمق من الأوضاع الاجتماعية للمهنيين وتدفع بأسرهم للتشريد والانحراف. وذلك حتى يتسنى لأعضاء الجمعية تحسين مستواهم المعيشي من خلال تمكين الجمعية من تزويد المؤسسات العمومية، الفنادق والمطاعم المصنفة باللحوم، بشكل يعزز ويقوي السمعة السياحية لبلادنا عامة ومراكش خاصة. ولنقل اللحوم خارج مدينة مراكش. والجمعية وبصفتها قوة اقتراحية في تسهيل وترجمة السياسات العمومية على أرض الواقع فهي مستعدة للمساهمة في تحسين شروط العمل بتلك المجازر ، وتوفير شروط السلامة للعاملين بها، والبحث عن سبل تمتيعهم بالتغطية الاجتماعية والصحية. كما أنها مجندة للانخراط في إطار المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات المسؤولة لتأمين تزويد المستهلك باللحوم وضمان السلامة الصحية لعموم المواطنات والمواطنين، ولتفادي تنامي الذبيحة السرية وإلصاق مسؤولية السلامة الصحية للحوم بالمهنيين.

وكل هذا من شأنه أيضا توفير عائدات مالية للمجلس الجماعي لمراكش حتى يفي بمختلف التزاماته تدبير المرافق والتجهيزات العمومية للمدينة.

وإن تعذر ذلك نرجو من جنابكم إيجاد بديل داخل مدينة مراكش يسمح بالعمل وفق الشروط الصحية لمنصوص عليها قانونا وقابلة للتوزيع والاستهلاك. وحبذا لو تم إدراج ذلك البديل في إطار مشاريع المبادرة لوطنية للتنمية البشرية، المشروع التنموي الذي نعتز به وبكافة المبادرات التي يطلقها عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، خدمة لرعاياه الأوفياء.