آخر الأخبار

الحكم بالإعدام لقاتل بدر في موقف ماكدونالدز

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء حكمها في قضية مقتل الشاب بدر في مرآب مطعم للوجبات السريعة بعين الذياب الصيف الماضي، مساء أمس الثلاثاء 17 أبريل الجاري.
و قضت استئنافية البيضاء بالإعدام في حق المتهم الرئيسي أشرف، المعروف بـ “ولد لفشوش” بتهم جنايات القتل العمد مع سبق الاصرار وجناية القتل المسبوقة بجناية أخرى ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف، بالإضافة إلى جنحة العنف.
وفيما قضت المحكمة في حق المتهم الثاني “أمين” بالسجن المؤبد، وبالسجن لمدة 25 سنة للمتهم الثالث عبد الرفيق، وبالسجن لمدة 20 سنة للمتهم الرابع “محمد”، بتهم جنايتي المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار والسرقة الموصوفة، بالإضافة إلى جنحة العنف.
وقد أدين “حميد”، صهر “أشرف”، بالحبس النافذ لمدة خمس سنوات، بتهمة تقديم المساعدة بعمد وعن علم للمشاركين في العصابة أو الاتفاق، بالإضافة إلى جنحة عدم إشعار السلطات فوراً بجريمة كان على علم بها.
وقضت المحكمة بتعويض والد الضحية بدر بولجواهل بمبلغ 500 ألف درهم، وتعويض شقيقاته بمبلغ 100 ألف درهم، بالإضافة إلى تعويض بقيمة 30 ألف درهم لباقي المدعين بالحق المدني.
تم اعتقال المتهم المعروف بـ “ولد لفشوش” في يونيو 2023، بعد انتشار شريط مصور يوثق لحظة اعتدائه مع آخرين على الشاب بدر بولجواهل ودهسه بسيارة رباعية الدفع.
وتمت محاكمة خمسة أشخاص في هذه القضية، حيث تم توقيفهم في مدينة العيون وكانوا يحاولون الفرار عبرها إلى الخارج بعد ارتكاب الجريمة.