آخر الأخبار

تفعيل النموذج التنموي الجديد لتعزيز الرأسمال البشري

افاد بىاغ للمدرسة العليا للأساتذة التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، انها ستنظم  يومي 17 و 18 دجنبر 2021 ندوة تحت شعار ” النمودج التنموي الجديد ، التربية والتنمية البشرية ” .

واوضح البلاغ ذاته، أن  هذه التظاهرة تستصيف خبراء من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد المعينة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، ومنهم السيد محمد فكرات .

وتعد هذه اللحظة المهمة فرصة لإثراء وتبادل النقاش ، وذلك من أجل إشراك جامعة القاضي عياض من خلال إحدى مؤسساتها في التربية والتكوين المدرسة العليا للأساتذة .

كما سيسلط هذا الحدث الضوء على الدور الأساسي للتربية في تعزيز راسمال بشري مؤهل مسؤول وملتزم ، وجعله محركا للتنمية ومحورا لها ، وهو ما ينسجم مع روح النموذج التنموي الجديد ، ومجهز بشكل أفضل لمواجهة تحديات وتغيرات الألفية.

واضاف البلاغ ان هذا الحدث الهام يترأسه الأستاذ الدكتور مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض ، وبتنشيط من طرف بنمنصور من الإذاعة الجهوية بمراكش .

كما يهدف هذا اللقاء إلى فتح المجال أمام التغطية الإعلامية لإبراز الجهود الجبارة التي تبذلها جامعة القاضي عياض في هذا المجال ، باعتبارها جامعة رائدة في العديد من المجالات البيداغوبية والبحث العلمي ، وذلك عبر تكربس دورهما الريادي في مجال المساهمة الفعالة في التنمية وجعلها جزءا من ديناميكية شاملة تتماشى مع التنمية والمستدامة لمملكتنا . وفي الوقت نفسه ، وعلى هامش هذه الندوة سيتم تنظيم ورشة عمل بالمدرسة العليا للأساتذة- مراكش يوم 18 دجنبر 2021 حول التنمية الذاتية كأساس لتطوير وتعزيز الرأسمال البشري بمشاركة فاعلين بارزين في نظام التعليم العام والتعليم الخاص والمجتمع المدني ، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذ مولاي أحمد العمراني رئيس ( HEEC et de Group Institution ) والسيد رضا الأندلسي مؤسس ( waves venture leadership & Softskills Sherpa ) وكذلك السيدة ليلى بنسلمان رئيسة ( AAEP ) والكاتبة العامة لمؤسسة زاهيد .