آخر الأخبار

تغييرات مرتقبة في صفوف العمال و الولاة

أنهت المصالح المركزية لوزارة الداخلية تحت إشراف عبد الوافي لفتيت، لائحة الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية.

اللائحة والتي سيتم وضعها في مكتب رئيس الحكومة ثم لدى الديوان الملكي في أفق عرضها خلال أشغال مجلس وزاري مرتقب نهاية شهر يناير المقبل أو بداية شهر فبراير، ضمت أسماء جديدة قادمة من عالم التسيير بالمؤسسات والمقاولات العمومية و القطاع الخاص، فضلا عن أطر المفتشية العامة للإدارة الترابية، و بعض من قضاة المحاكم المالية.

وستعرف عمالات وأقاليم المملكة وبعض من المديريات الهامة داخل الداخلية تغييرات مهمة، حيث سيتم تعيين جلول صمصم واليا مديرا عاما للجماعات المحلية، فيما يجري الحديث عن تعيين خالد سفير واليا كاتبا عاما لوزارة الداخلية، في الوقت الذي سيتم خلق مديرية خاصة بالنقل الحضري.

عدد من العمال سيتم إحالتهم على التقاعد وعدم التمديد لهم، فيما سيتم تنقيل أخرين، مثل فؤاد المحمدي عامل إقليم القنيطرة، و عامل إقليم النواصر.

وفي سياق متصل، سيتم كذلك وفق مصادرنا، ترقية عدد من الكتاب العامون والموظفون الذي يشغلون رؤساء أقسام حيوية داخل الوزارة لرتب عمال ملحقون بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، حيث يشتغل لفتيت على هيكلة جديدة للوزارة تهدف إلى ضخ دماء جديدة و حركية في تدبير وتسيير أم الوزارات.