آخر الأخبار

تطور كبير في ورش إصلاح السفن بالصويرة

سجل نشاط ورش إصلاح السفن في ميناء الصويرة خلال الربع الأول من العام الجاري، “زيادة مذهلة” مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مسعود أشباد، مدير ميناء الصويرة التابع للوكالة الوطنية للموانئ، ” لقد مكن الورش الجديد لإصلاح السفن من ترميم أربعين قاربا مقابل ثمانية قوارب فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي، أي خمسة أضعاف معدل النشاط لعام 2018″.

وأوضح أن هذا النشاط مقسم على النحو التالي: 37 عملية جافة في الربع الأول من 2019، مقابل ست عمليات فقط في 2018، و32 عملية إطلاق سفينة في الربع الأول من 2019، مقابل ست عمليات فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجل أن تهيئة وتجهيز الورش الجديد لإصلاح السفن هو ثمرة مشروع كبير لإعادة هيكلة وتحديث ميناء مدينة الصويرة، الذي أطلقته الوكالة الوطنية للموانئ.

وأوضح أشباد أن تشغيل هذا الورش الجديد في يناير الماضي، مكن من تقديم قيمة مضافة كبيرة للتنمية السوييو-اقتصادية لمدينة الصويرة، مشيرا إلى أن هذا الورش المبتكر ساهم بشكل ملحوظ، خلال الربع الأول من 2019، في تعزيز الأنشطة المرتبطة بإصلاح السفن.

وخلص إلى أن دينامية الورش الجديد لإصلاح السفن بميناء الصويرة، قد تسببت في زيادة مهمة في عدد الوظائف بالعديد من المهن والصناعات المرتبطة بإصلاح السفن (النجارة واللحام والطلاء والميكانيك وغيرها…)، إضافة إلى تحسين الشروط الأمنية وجودة الخدمات المقدمة.

.