آخر الأخبار

تراجع كبير لجماعة مراكش في ترتيب منصة ROKHAS  

كثر الحديث عن ” تميز ” مدينة مراكش في مجال التعمير، و احتلالها الرتبة الأولى وطنيا،خصوصا بعد الضجة الكبيرة التى اثارها النائب الرابع المفوض له قطاع التعمير بخصوص احتلال جماعة مراكش للمرتبة الاولى وطنيا في ترتيب منصة ROKHAS بالنسبة للربع الثاني لسنة 2022 .

الأمر الذي استغلها حزب التراكتور تزامنا مع النلتقى الخاص بالتعمير و بادر بعض اقارب النائب الرابع في الثناء على ” المنجزات التي لا يشق لها غبار ” في مقدمتها عمدة المدينة التي نشرت على صفحتها الفيسبوكية الموضوع، متناسية البلوكاج الذي عانى منه العديد من المقاولين و المستثمرين ، الأمر الذي سبق نشره لم قع ” مراكش اليوم  “دون ان تحرك العمدة ساكنا ، حيث لم تهتم بما نشرته جريدة إلكترونية محلية،قبل أن يتم نشره لاحدى الجرائد الورقية الوطنية، نفس الشيء بالنسبة للوالي الذي اضحى لا يحرك ساكنا مع الحزب المذكور، في الوقت الذي كان يتدخل الان حزب المصباح .

وهكذا جاء ترتيب الربع الثالث لسنة 2022 ليزيح النقاب على انتكاسة كبرى عرفها ترتيب جماعة مراكش. فقد عرف هذا الترتيب تراجعا كبيرا لجميع مقاطعات المجلس الجماعي بصنفيها(المشاريع الكبرى و المشاريع الصغرى ) وعرف الترتيب سيطرة كبيرة لمقاطعات الدار البيضاء حيث احتلت مقاطعة انفا المرتبة الاولى بمجموع 414 نقطة ، تليها مقاطعة عين الشق بمجموع 408 نقطة ثم المرتبة الثالثة لمقاطعة الحي الحسني بمجموع 398 نقطة ، اما المقاطعات المراكشية فقد احتلت على التوالي المرتبة 25 لمقاطعة النخيل بمجموع 255 نقطة بتراجع بست مراتب ، تليها مقاطعة جليز المرتبة 26 و التي تراجعت بمرتبة واحدة بمجموع 250 نقطة ثم مقاطعة المنارة التي احتلت المرتبة 28 بمجموع 234 نقطة متراجعة بخمس مراتب مقارنة مع الترتيب السابق ، تليها مقاطعة سيدي يوسف بن علي في الرتبة 35 بمجموع 211 نقطة بتراجع باربع مراتب، و جاءت مقاطعة العمدة في المرتبة 38 في ذيل الترتيب بتراجع ست رتب و مجموع ضعيف لم يتعدى 178 نقطة .

فهل ستتدخل العمدة للوقوف على هذا أسباب هذا التراجع الكبير وظروفه ؟ ام انها لن تهتم بالموضوع ؟ الذي يهم النائب الأكثر قربا منها ؟ وهل بلغ الى علمها تحول قاعة البلدية الى حلبة للملاكمة بين عضوين من حزبها ؟ وماهي الإجراءات التي اتخذتها في الموضوع ؟