آخر الأخبار

تأجيل محاكمة مروج المخدرات بمقاطعة النخيل

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدئية بمراكش، مساء الخميس 23 ماي الجاري، البث في ملف ترويج المخدرات مع حالة العود ، التي يتابع من خلالها أحد المروجين من ذوي السوابق العدلية،لإعطاء مهلة لمحامي الضنين لإعداد الدفاع .

و كانت عناصر فرقة محاربة المخدرات قد عرضت الضنين على أنظار وكيل الملك، صباح اليوم ذاته، بعد إحالته عليها من طرف عناصر الشرطة بالدائرة الخامسة عشرة للشرطة .

وجاء إيقاف المتهم، مساء الثلاثاء الماضي من طرف عناصر الشرطة بالدائرة المذكورة، متلبساً بحيازة وترويج مخدر الشيرا على مستوى حي الفخارة، حيث عثر بحوزته على ثمانية قطع من المخدر المذكور معدة للبيع وحوالي 1100 كلغ من مخدر القنب الهندي ” الكيف ” على شكل باقات معدة للترويج ، بالإضافة إلى حوالي 266 كلغ من التبغ المهرب ” طابا ” .

وتجدر افشارة إلى أن فعاليات المجتمع المدني بمنطقة الفخارة بمقاطعة النخيل، سبق أن عقدت لقاء تواصليا مع رئيس المنطقة الأمنية، و رئيس الدائرة الخامسة عشرة، قبل أن تقوم هذه الأخيرة، مع حلول شهر رمضان، وفي عمليات متفرقة بالمنطقة، بإيقاف ثلاثة أشخاص تم ضبطهم في حالة تلبس بترويج مخدري الشيرا والكيف، بالإضافة إلى شخص رابع كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج الخمور.

 كما تم وضع حد لنشاط قاصرين ينحدرون من أحد الدواوير المتاخمة للمجال الحضري ينشطون في مجال السرقة بالخطف باستعمال دراجة نارية نوع س90، الأمر الذي خلف ارتياحاً واستحساناً كبيرين لدى الساكنة.