آخر الأخبار

تأجيل محاكمة المتهمة بتصوير شريط عن كورونا بفاس

أجلت المحكمة الابتدائية بفاس، يوم الخميس 27 فبراير الجاري، البث في ملف فتاة صورت شريط فيديو ادعت فيه تسجيل إصابة بفيروس كورونا في مطعم صيني قبالة مقر صندوق الضمان الاجتماعي الذي تساعد رواده على ملء الوثائق والمستندات المطلوبة لإعداد ملفاتهم المرضية أو الاستفادة من تعويضات، إلى بداية شهر أبريل 2020.

وجاء تأجيل البث في الملف لتمكين المتهمة التي تمت متابعتها في حالة سراح، طبقا لتعليمات النيابة العامة بالمحكمة ذاتها، من إعداد دفاعها وتنصيب محامي للدفاع عنها في الملف الجنحي التلبسي الذي تتابع فيه بتهم جنحية مختلفة، بعدما تابعتها النيابة العامة في حالة سراح مؤقت أثناء إحالتها عليها من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية في 5 فبراير الجاري.

وأوقفت المتهمة من طرف عناصر المصلحة بناء على شكاية تقدم بها صيني صاحب المطعم الذي عمد إلى إغلاقه بعد ساعات من تداول شريط الفيديو، بداعي دخول مستخدميه في عطلة قبل أن يفتتحه مؤقتا ويعود لإغلاقه إلى الآن، بعدما نزع إعلانا مثبتا بأسواره منذ مدة ناهزت الشهر.

وصورت الفتاة شريط فيديو من دقيقة ونصف كشف محيط المطعم حيث حضرت سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، على إيقاع تعليق منها كشفت فيه وجود حالة إصابة بفيروس كورونا القاتل ما كذبه صاحب المطعم ولجنة طبية حلت به بعد طلب من صاحب المطعم الذي أصيب بإعياء شديد.