آخر الأخبار

بيان النقابة المستقلة للممرضين بمراكش

افاد بيان النقابة المستقلة للممرضين، انه ” بعد اللقاءات المطولة التي قام بها مدير المركز وممرضو مصالح مستشفى الأنكولوجيا طيلة الأسبوعين المنصرمين والتي لم تسفر لحد الساعة عن أية نتيجة ملحوظة اللهم بعض الوعود الفضفاضة دون تحديد حيز زمني واضح لحل المشاكل الحقيقية لمستشفى الأنكولوجيا وأمراض الدم والتي اقترحنا حلولا عدة لها “.

وقال البيان النقابي: إن أحد أهم المشاكل التي يعاني منها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش هي غياب مصلحة خاصة بالمستعجلات بمستشفى الأنكولوجيا وأمراض الدم. ومنذ ما يزيد عن 12 سنة والشكايات وطلبات التدخل على مائدة الإدارة لإيجاد حل لمشكلة استشفاء مرضى مستعجلات الأنكولوجيا في مصالح المستشفى النهاري والتي تعمل 8 ساعات في اليوم  فتجد المريض الذي في حالة مستعجلة متنقلا بين مستشفى الأنكولوجيا ومستعجلات مستشفى الرازي أو مستشفى الأم والطفل واللتان تعانيان من اكتظاظ رهيب  خصوصا بعد الاقفال المفاجئ لمستعجلات مستشفى ابن طفيل وتأخر أشغال البناء بها.
إن استمرار غياب إدارة المركز الاستشفائي الجامعي عن إيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط بها المستشفيات التابعة له في ظل غياب سياسة واضحة تنهجها إدارته لوضع حد للزبونية والمحسوبية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبناء الشعب المغربي واحترام الاخر والحد من الشطط في استعمال السلطة.
واكدةالبيان ذانه، على ان ما يروج اليوم بين عموم الأطر التمريضية بالمركز عن الزبونية والمحسوبية وغياب مبدأ تكافؤ الفرص في التقديم لمناصب المسؤولية هو أمر مرفوض وغير مقبول وهو أحد أسباب تدهور الأوضاع بالمركز ولنفور الكفاءات القادرة على التغيير.
لأجل ما سبق فإننا في النقابة المستقلة للممرضين نؤكد على ما يلي:
    الإسراع بوضع جدول زمني يحدد الأولويات والمدة الزمنية لحل مشاكل مستشفى الأنكولوجيا وأهمها النقص الحاد في عدد الأطر التمريضية وإيجاد حل واضح لمستعجلات مستشفى الأنكولوجيا بعيدا عن سياسة الترقيع.
    رفضنا القاطع للتنصيب بالنيابة في مجمل مناصب المسؤولية وفتح المناصب للتباري مباشرة.
    دعوتنا إدارة المركز إلى السهر على المساواة والشفافية في التنقيلات بين مصالح المركز وفي التقدم لمناصب المسؤولية وامتحانات الكفاءة المهنية.
    دعوتنا كافة الأطر التمريضية إلى الوقفة الاحتجاجية يوم ثلاثاء 2 نونبر 2021 على الساعة 10:30 أمام إدارة المركز.
ونهيب بكافة الأطر التمريضية تبني هاته الخطوة في انتظار البرنامج النضالي الذي سيتم الاعلان عنه لاحقا.