آخر الأخبار

بلاغ حزب الاستقلال حول انتخابات 8 شتنبر

أفاد بلاغ المكتب المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال بمراكش، أنه انعقد  يوم الأحد 12 شتنبر 2021 بحضور المكلف بالتنسيق الحزبي على مستوى عمالة مراكش الأستاذ يونس ابوسكسو قصد تدارس و تقييم نتائج الحزب اقليميا على مستوى الإنتخابات التشريعية و الجهوية و الجماعية لثامن شتنبر 2021.

وقد عرف الاجتماع نقاشا مستفيضا بين أعضاء المكتب الاقليمي أجمع خلاله المتدخلون على كون الحزب حقق مجمل الأهداف التي تم رسمها قبل الاستحقاقات الانتخابية، و على استعادة الحزب لموقعه الريادي بعمالة مراكش، و تم التأكيد على شكر الساكنة على الثقة التي منحوها لمترشحي حزب الاستقلال و التي جعلت الحزب يحتل المرتبة الثالثة إقليميا على مستوى الانتخابات التشريعية ب 36438 صوتا ( مقابل 3082 صوتا سنة 2016)، و كذا الحصول على 25189 صوتا على مستوى الانتخابات الجهوية ( مقابل 12693 صوتا سنة 2015) ، و أيضا الحصول على 22 مقعدا بمجالس مقاطعات مراكش ( مقابل 13 مقعدا سنة 2015) و الحصول على أغلبية المقاعد بمجموعة من الجماعات القروية بالسويهلة و تاسلطانت و أولاد حسون و الجماعات الأخرى التي فاز الحزب فيها لأول مرة بمجموعة من الدوائر…، و هو ما يشكل تتويجا لمجهودات المناضلات و المناضلين و كل الغيورين على مكانة الحزب في عمالة مراكش.

و على هذا الأساس، فإن المكتب الإقليمي لحزب الإستقلال بمراكش يعلن ما يلي:

– الإشادة بنجاح بلادنا في إنجاح هذه الاستحقاقات الانتخابية في موعدها رغم ظرفية وباء كورونا    و رغم الظرفية السياسية الاقليمية، وهو ما يشكل ردا على الحملات العدائية التي تخوضها جهات تستهدف المصالح العليا لبلادنا.

– التنويه بالأجواء التي مرت فيها العملية الانتخابية بعمالة مراكش و تحية كل القائمين عليها و كذا تقدير المشاركة الفعالة للمواطنات و المواطنين في هذه الاستحقاقات.

 

2/1

– تثمين مبادرة التحالف الثلاثي لتشكيل هياكل جماعة مراكش و مقاطعاتها و المكون من حزب الاستقلال و حزب التجمع الوطني للأحرار و حزب الأصالة و المعاصرة، و الذي يحترم اختيارات الناخبين التي بوأت الأحزاب المذكورة المراتب الثلاث الأولى بما يحافظ على مصداقية العملية الانتخابية و يرسخ الشرعية الديمقراطية.

– تأييد ترشح الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري لتحمل مسؤولية عمدة مراكش،        و استعداد الحزب لتقديم كل الدعم من أجل تسريع أداء المجلس الجماعي لمراكش        و تجويده و تمثيليته، بما يحقق تصوره في إنقاذ وتنمية المدينة.

– التأكيد على التزام منتخبي الحزب بمضامين التحالف المذكور، تحت طائلة التجريد من العضوية عند الإخلال به، مع الحرص على تمكينهم من مناصب المسؤولية التي يستحقها الحزب ضمن تشكيلة المجلس الجماعي و مجالس المقاطعات، وهو ما يسري على التحالفات المحتملة للحزب بباقي جماعات الإقليم.

– إدانة الممارسات اللاأخلاقية واللامسؤولة التي تضرب شرعية العملية الانتخابية، المتمثلة أساسا في تهريب المنتخبين واستمالتهم خارج التزاماتهم الحزبية بشكل لا يعكس اختيارات المواطنين ولا يخدم مصلحة مدينة مراكش.

– الحرص على جعل التنظيم ممارسا لعمله على مستوى تتبع و مراقبة عمل المنتخبين بما يحقق تنفيذ الالتزامات التي تم التعاقد عليها مع المواطنات و المواطنين .

و لا تفوت المكتب الاقليمي الاشارة إلى أن النتائج الإيجابية التي حققها الحزب بعمالة مراكش تبقى نتاجا لتراص المناضلات و المناضلين خصوصا بعد المؤتمر 17 و تواصلهم الدائم مع المواطنات     و المواطنين، و حرصهم على استبعاد كل من تحوم حوله شبهات الفساد و استباحة المال العام، و كذا العمل الدؤوب للقيادة المحلية في شخص المسؤول على التنسيق الحزبي بعمالة مراكش الأستاذ يونس ابوسكسو، وترشيح أسماء مشهود لها بالإنضباط والنزاهة و نظافة اليد و كفاءة التدبير، و أيضا نسبة التغطية العالية على مستوى الترشيحات، دون نسيان العمل الجبار لهيئات الحزب و تنظيماته الموازية        وروابطه المهنية و جمعياته، و أساسا الدعم و المواكبة من طرف قيادة الحزب في شخص الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة في الإعداد للاستحقاق الانتخابي طبقا للتعاقد المبرم بين القيادة المحلية و القيادة الوطنية.