آخر الأخبار

برلمانيو الاستقلال يصبون جام غضبم على ميارة بحضور أخنوش

عمٌ استياء عارم في صفوف البرلمانيين الإستقلاليين بمجلس المستشارين بسبب تجاهل النعم ميارة رئيس المجلس وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، قراءة الفاتحة على روح الحاج علي قيوح قيدوم المستشارين البرلمانيين الاستقلاليين بالغرفة الثانية، خلال ترؤسه عشية اليوم الثلاثاء جلسة المسائلة الشهرية لرئيس الحكومة.

وذكر مصدر مطلع، أن أعضاء ديوان رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، اقترحوا عليه قراءة الفاتحة على روح علي قيوح، لكن النعم ميارة تجاهل الأمر في بداية جلسة المسائلة الشهرية لرئيس الحكومة.

ومما زاد في غضب البرلمانيين الاستقلاليين في الغرفة الثانية على النعم ميارة، مقاطعته لعبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بعد مهاجمته للحكومة بحضور عزيز أخنوش، إذ وجه انتقادات واسعة وشديدة لوزير التربية الوطنية والرياضة شكيب بنموسى، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي.

ويحاول الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أن يكون متوازنا في انتقاد وتنبيه الحكومة إلى ثغرات في التدبير في إطار التعاون بين الأغلبية البرلمانية والحكومة، وهو ما لا يستسغيه حمدي ولد الرشيد ومعه النعم ميارة الذين تربطهم مصالح شخصية مع رئيس الحكومة.