آخر الأخبار

النقابات ترفض عرض وزارة التربية اوطنية

أعلن بلاغ للنقابات الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، رفض هذه الأخيرة للعرض الذي تقدم به سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية ، بعد لقائها معه يوم الاثنين 25 فبراير الجاري، و الذي وصفه البيان المذكور ب ” الأحادي الذي لا برقى لانتظارات الشغيلية التعليمية بالمغرب ” .

و اعتبر بلاغ النقابات الخمس، الموقع من طرف الجامعة الوطنية للتعليم UMT،والنقابة الوطنية للتعليم CDT،والجامعة الحرة للتعليم UGTM،والنقابة الوطنية للتعليم FDT،والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE،  اللقاء الذي جمع النقابات مع وفد الوزارة الوصية برئاسة وزير التربية الوطنية، بعيدا عن المنهجية التفاوضية.

و طالب النقابات الخمس، بضرورة مواكبة الحكومة؛ ووزارتي الاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية،لهذا الحوار القطاعي، بالنظر لحجم وأهمية الملفات المطلبية للشغيلة التعليمية، التي تراكمت لازيد من عقد من الزمن، بفعل ماوصفه البلاغ ب ” سياسة التسويف والتماطل، وافراغ جلسات الحوار من مضمونها الحقيقي، التي تنهجها الحكومة ” .

وحذرت النقابات الخمس الحكومة، من مغبة نهج سياسة الاستخفاف بمطالب الشغيلة التعليمية العادلة. مما من شأنه أن يؤدي إلى تعميق واستفحال أجواء الاحتقان الاجتماعي. داعية في نفس الآن الشغيلة التعليمية إلى مزيد من التعبئة والنضال الوحدوي .