آخر الأخبار

المنتخب الوطني المغربي الجامعي يفوز ببطولة العالم بالبرتغال .

عبد الصادق النوراني

تمكن المنتخب الوطني المغربي الجامعي لألعاب القوى صباح اليوم السبت 12مارس 2022 بالبرتغال من بسط سيطرته والفوز ببطولة العالم الجامعية للعدو الريفي بعدما تمكنت جل عناصره من احتلال مراكز متقدمة في الترتيب العام لتزكي بذلك سيطرة منتخبنا الوطني الجامعي على مختلف دورات هذه المسابقة العالمية .
ويعتبر هذا الفوز في نظر جل المتتبعين والمهتمين بالرياضة كناقوس إندار للإهتمام بالرياضة المدرسية والجامعية وإعادة الإعتبار لها من خلال سن قوانين تمكن التلاميذ والطلبة على حد سواء من التوفيق ما بين دراستهم وأنشطتهم الرياضية خصوصا في مستوياتها العالية بما يكفل تفجير طاقاتهم البدنية بموازات تفوقهم الدراسي والأكاديمي دون انقطاع عن الدراسة لسبيل الرياضة وذلك على نهج سياسات الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن .
وبحسب نقاشات عدة في منتديات رياضية وطنية ، فإن مسئلة إجراء تعديلات عميقة في منظومتنا التعليمية خصوصا في في شقها المتعلق بتدبير الحياة المدرسية والجامعية بات واقعا ضروريا وملحا باعتماد النصف الأول من اليوم للدراسة وتلقي العلم والنصف الثاني منه لممارسة الهوايات الثقافي ، الفنية والرياضية .
جدير بالذكر أن الأبطال الفائزين اليوم بالمرتبة الأولى في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي بالبرتغال جلهم من جامعة القاضي عياض الأبية بمدينة مراكش.