آخر الأخبار

المقصيون من خارج السلم يشاركون في اضراب 26 ابريل

أكد بلاغ للجنةالتنسيقية للمقصيين من خارج السلم بجهة الرباط، انخراطها في اضراب 26 ابريل.

وافاد بااغ اللجنة، انه تحل يوم 26 أبريل 2022 الذكرى الحادية عشر لتوقيع اتفاق 26 أبريل 2011. وأمام تمادي الحكومة في التنصل من تفعيل ما تبقى من بنود هذا الاتفاق، وفي ظل تهرب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من الإجابة عن انتظارات شرائح واسعة من المقصيين والمقصيات من خارج السلم وفي سياق ضرب القدرة الشرائية لنساء ورجال التعليم بسبب الغلاء والارتفاع المهول للأسعار الشيء الذي أصبحت معه أجور الشغيلة التعليمة هزيلة بالنظر لمستجدات الوضعية الاقتصادية وغير قادرة على الاستجابة لمتطلبات الحياة اليومية وضمان الحياة الكريمة، فإن اللجنة الجهوية للتنسيقية الجهوية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بجهة الرباط سلا القنيطرة تعلن ما يلي:
-تأكيدها المطلق وتشبتها الدائم بضرورة تفعيل ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011 الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية وعلى رأسها تمكين المقصيين والمقصيات من حقهم في الترقية إلى خارج السلم.
-انخراطها المبدئي واللامشروط في كل المحطات النضالية التي يخوضها المقصيات والمقصيون من خارج السلم، بما فيها الإضراب الوطني المقرر يوم 26 أبريل 2022 لتذكير الحكومة على أنه لا بديل عن تفعيل اتفاق 26 أبريل 2011.
– مطالبة الوزارة بإصدار مرسوم استثنائي تعديلي يمكن كل المقصيات والمقصيين من حقهم العادل والمشروع في الترقية إلى خارج السلم.
– مطالبة الوزارة بإنصاف كل المقصيات والمقصيين المستوفين لشروط الترقية إلى خارج السلم المعمول بها حاليا عبر تنظيم ترقية استثنائية لكل الأفواج بأثر رجعي مالي وإداري.
– دعوة المكاتب الوطنية لكل النقابات التعليمية إلى ضرورة التشبث والتأكيد على مطلب إصدار مرسوم استثنائي تعديلي لفتح باب الترقية إلى خارج السلم مع الدفاع على حق المقصيين والمقصيات في ترقية استثنائية تضمن حقوقهم المالية والإدارية باثر رجعي ارتباطا وتفعيلا لاتفاق 26 أبريل 2011.
-دعوة المكاتب الجهوية لكل النقابات التعليمية بالجهة والمكاتب الإقليمية بكل الأقاليم التابعة للجهة إلى دعم ومساندة الإضراب الوطني والوقفة الاحتجاجية الجهوية المزمع تنظيمها امام مقر الاكاديمية الجهوية بالرباط.
-دعوة كافة الشغيلة التعليمة المقصية بالجهة إلى الانخراط الجاد والمسؤول في الإضراب الوطني ليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 والحضور الفعال والمكثف في الوقفة الاحتجاجية الجهوية المقرر تنفيذها أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط على الساعة 11 صباحا من نفس اليوم .