آخر الأخبار

المعرض الأول للكتاب النسائي بالصويرة

احتضن الفضاء الجمعوي للثقافة و الإبداع بمدينة الصويرة، الدورة الأولى لمعرض الكتاب النسائي، من 1 إلى 3 مارس من تنظيم طرف جمعية الخير النسوية.

ويهدف هذا المعرض، المنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة وجمعية الصويرة – موكادور ومؤسسة “آفاق” للدراسات والنشر، إلى تكريم النساء الكاتبات اللائي ساهمن، من خلال أعمالهن الأدبية، في إثراء الساحة الثقافية المغربية.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث الثقافي والأدبي، بتوقيع وإهداء كتاب بعنوان “قاعة الانتظار رقم 5” لكاتبته غفار وشوفي وديوان شعري بعنوان “رضيت” (قبلت) لعائشة الأشهب.

وقالت سعاد ديبي، رئيسة جمعية الخير النسوية،  إن الدورة التي تنعقد في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تهدف إلى تشجيع الإبداع النسائي وتسليط الضوء على مشاركة المرأة في الحياة الثقافية بالمغرب، عبر العديد من الإصدارات التي تلامس عدة ميادين، صحية واجتماعية وسياسية وأدبية وثقافية.

وأشادت المتحدثة ذاتها، بمشاركة أزيد من عشرين كاتبة من عدة مدن مغربية في الدورة الأولى ، مشيرة إلى أن  المعرض سيساهم في الدينامية الثقافية والأدبية التي تشهدها مدينة الصويرة.

وأضافت أن ”هذا المعرض يشكل فرصة سانحة لتسليط الضوء على الكفاءات النسائية المحلية، والنساء المبدعات والرسامات اللائي أغنين الساحة الفنية الصويرية”، مبرزة أهمية هذا النوع من التظاهرات في ما يخص التشجيع على القراءة وتقريب الكتاب من الجمهور الواسع، خاصة في عصر التكنولوجيات الجديدة.