آخر الأخبار

المطعم الأمريكي خارج قرار الولاية بمراكش

لم يكترث مسؤولو المطعم الأمريكي بملتقي شارع مولاي عبد الله و شارع عبد الكريم الخطابي، لقرار إغلاق المطاعم و المحلات التجارية الذي حددته مصالح ولاية مراكش في العاشرة ليلا.

ففي الوقت الذي وقف رجال السلطة بمختلف المقاهي و المطاعم بمنطقة الحي المحمدي لتنفيذ قرار و لاية مراكش، لم يكلف أحدهم نفسه عناء الدخول إلى المطعم الأمريكي الذي يستمر في العمل إلى ما بعد منتصف الليل في إطار خدمة نقل المأكولات حيث اثطف طابور من السيارات أمام المدخل في الوقت الذي كان يقف العشرات من سائقي الدراجات النارية لاخد طلباتهم فضلا عن أصحاب الدراجات المكلفين بنقل الوجبات إلى المنازل.

وغير بعيد عن المطعم الأمريكي و بشارع عبد الكريم الخطابي رفضت بعض المطاعم الشرقية قرار ولاية مراكش و استمروا في تقديم الوجبات الزبناء إلى حدود منتصف الليل.

ويذكر أن منطقة جيليز عرفت ارتباك كبيرا بالنسبة لقرار ولاية مراكش ففي الوقت الذي اغلقت العديد من المطاعم أبوابها في الوقت المحدد، استمرت أخرى في تقديم الوجبات فضلا عن العديد من الأكشاك بشارع الحسن الثاني و غيره من الأزقة المتفرعة عن شارع محمد الخامس.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة السعادة و الازدهار التي عرفت إغلاق جميع المحلات و التجارية و المقاهي ، شهدت تجمعات للعديد من الشبان في أماكن مظلمة، مما يياهم في تفشي الفيروس ، في الوقت الذي تعرف كدية ( العبيد ) من جيليز إلى منطقة السعادة تواجد العديد من الشبان و الشرابات لتناول الخمور و المخدرات حيث يغادرون الكدية في جنح الظلام مترنحين على مرمى حجر من الدائرة السادسة عشرة للأمن ، التي تولي اهتمامها المخالفين للحجر و عدم ارتداء الكمامات ، في وقت تعرف المنطقة العديد من جرائم ترويج المخدرات، الخمور و السرقة بالخطف فضلا عن دور الدعارة، وهي أمور لا وجود لها في قاموس المسؤول عن الدائرة و من عينه بها.