آخر الأخبار

المطالبة بتمكين عاملات الشركات من الحماية الصحية

طالب المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، بتعليق الانتاج بالوحدات الصناعية التي لا تؤثر على السير العادي للمعيش اليومي للمواطنين، و بتمكين العاملات في مجموعة من الشركات بجهة الدار البيضاء سطات، من الحماية اللازمة من خطر فيروس كورونا.

ودق نقابيون ناقوس الخطر بخصوص ما يمكن أن تؤول اليه الأوضاع داخل مجموعة من الشركات في حالة عدم تدخل السلطات، خصوصا بعد تأكيد وزارة الصحة، على ظهور بؤر مهنية تفشى بها الفيروس بشكل سريع خلال مدة وجيزة، وساهم في ارتفاع عدد الإصابات بالمملكة .

و أثار النقابيون الانتيباه إلى أن السلطات المغربية اتخذت إجراءات احترازية من الفيروس لقيت تنويها دوليا، ولأجل ذلك، ينبغي أن تعمل في الظرفية الحالية على ردع مسؤولي الشركات التي ما زالت تواصل الانتاج في ظروف تشكل خطرا على صحة وسلامة العاملين بها.

وأكدوا، أنهم يتوصلون يوميا بشكايات ورسائل من عاملات يواجهن خطر الإصابة وتعريض أفراد أسرهن لخطر صار قريبا أكثر من أي وقت.

وكشف محمد اليوبي، مدير مديرية محاربة الأمراض والأوبئة بوزارة الصحة، في تصريح صحافي مساء أمس الأربعاء، بتسجيل 114 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في بؤر عائلية ووحدات تجارية وصناعية.