آخر الأخبار

المطالبة بتشديد العقوبة على المتهم باغتصاب قاصر بالحوز

طالب بيان لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بآيت أورير،بمحاسبة المتهم بهتك عرض طفل قاصر، يوم الجمعة الماضي، بدوار يوكين بالجماعة الترابية تديلي مسفيوة، وتشديد العقوبة على هذا النوع من الجرائم.

وشجب البيان تواتر حالات الاستغلال الجنسي للأطفال بمنطقة الحوز، مطالبا بالاهتمام بالأطفال ضحايا هذا النوع من الاعتداء بالبوادي وأحزمة الفقر.

واعتبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بآيت أورير، ظاهرة اغتصاب القاصرين والاستغلال الجنسي للأطفال انتهاكا جسيما لاتفاقية حقوق الطفل، وكل الأعراف والقيم الكونية، وخرقا سافرا للقوانين المحلية.

و تجدر الإشارة، إلى أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت أورير، أحالت يوم الأحد الماضي، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش شابا ييلغ من العر 19 سنة، بتهمة هتك عرض طفل بجماعة تيديلي مسفيوة.

وكان المعني بالأمر يسبح وأربعة قاصرين بحوض مائي بدوار يوكين بالجماعة الترابية تديلي مسفيوة، ويتربص بهم، بهدف الاعتداء الجنسي عليهم، قبل أن يفتضح بعدما هتك عرض طفل قاصر يبلغ من العمر 12 سنة.

حيث تقدم والد القاصر بشكاية في الموضوع، إلى مركز الدرك الملكي بآيت أورير، التي انتقلت إلى منزل عائلة المتهم بالدوار المذكور، و اقتياده إلى مركز الدرك الملكي بآيت أورير للاستماع إليه في محضر قانوني، قبل وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش.