آخر الأخبار

إصلاح المنظومة الصحية الوطنية

ثمن المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الرسالة السامية التي وجهها جلالته إلى المشاركين في فعاليات تخليد اليوم العالمي للصحة برسم 2019، إلى ” اعتماد آليات تعاضدية وتضامنية لمواجهة المخاطر والنفقات الصحية المتزايدة “، ومطالبة الحكومة الإسراع بالقيام بإصلاح عميق وشامل للمنظومة الصحية الوطنية.

وأوضح بلاغ للتعاضدية العامة أن مكتب المجلس سجل، خلال اجتماعه الأسبوعي بالرباط، بافتخار واعتزاز كبيرين، دعوة جلالة الملك، في الرسالة السامية إلى المشاركين في فعاليات هذا اللقاء المنظم بالرباط تحت شعار ” الرعاية الصحية الأولية .. الطريق نحو التغطية الشاملة “، الحكومة للإسراع بإصدار النصوص التشريعية والتنظيمية والتطبيقية، الخاصة بإصلاح الرعاية الصحية الأولية، ومواصلة توسيع التأمين الإجباري على المرض، مع إعطاء مسؤولية أكبر للمستوى الترابي في إطار الجهوية الموسعة واللامركزي الإداري.

وأكد مكتب المجلس الإداري انخراط التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية في المساهمة في تفعيل رؤية جلالة الملك. وقرر، في هذا الصدد، جعل هذه الرؤية الملكية المتبصرة في صلب برامجه الراهنة، وأنشطته المستقبلية، والتي تتزامن مع التحضير لعقد جمعه العام المقبل، باعتبارها مناسبة مهمة لتحديث تصوراته وآلياته.

من جهة أخرى، جدد مكتب المجلس الإداري للتعاضدية العامة التأكيد على أن كافة أجهزة التعاضدية لن تذخر أي جهد من أجل المساهمة الفعالة في الارتقاء بمنظومة الحماية الاجتماعية، ومواصلة تقريب وتحسين ولوج المنخرطين وذوي حقوقهم للخدمات الاجتماعية والصحية، وتعزيز العدالة المجالية بين المستفيدين من هذه الخدمات، في إطار الترجمة الفعلية للتوجيهات السامية لجلالة الملك على أرض الواقع.