آخر الأخبار

المدير الجهوي للصحة يحتجز المعتصمين بالرشيدية

أفاد بلاغ لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرشيدية، حول أوضاع المعتصمين بالمديرية الجهوية للصحة، انه يتابع الاعتصام المفتوح المنظم من طرف النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة أمام المديرية الجهوية للصحة الذي ابتدأ منذ يوم الثلاثاء 30 نونبر 2021، بعد رفض الحوار من طرف المدير الجهوي للصحة درعة تافيلالت. وبعد التواصل مع المعنيين والمعنيات بالأمر أكدوا لنا ما يلي:

رفض الحوار يوم الثلاثاء 30 نونبر 2021 من طرف المدير الجهوي للصحة مع المكتب الجهوي لنقابتهم ذات التمثيلية في قطاع الصحة، الشيء الذي دفعهم للدخول في الاعتصام.

احتجاز المعتصمين من الداخل ومنع المواد الغذائية والأفرشة من الدخول إليهم خصوصا والاعتصام دخل يومه الثالث على التوالي الشيء الذي يعرضهم للخطر.
– عدم تفعيل الحركات الانتقالية والاقتصار في ذلك على الزبونية والمحسوبية.
– استمرار معاناة العاملين والعاملات بصفة مؤقتة لما يقارب السنة.
وقد سجلنا أيضا إغلاق الباب الرئيسي للمديرية الجهوية للصحة الشيء الذي خلق ارتباك واضح لدى المرتفقين والمرتفقات، مما أجبر أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الرشيدية لسلك باب خلفي قصد وضع طلب لقاء مستعجل.
وبعد إتصال ثان قامت به الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الرشيدية مع إدارة المديرية الجهوية للصحة فقد رفضت تزويد المعتصمين داخل المديرية بالمواد الغذائية اللازمة.